دير الزور: مقتل 6 مدنيين بقذائف داعش.. وغارات للتحالف على حقل التنك تقتل 7 عمّال

دير الزور: مقتل 6 مدنيين بقذائف داعش.. وغارات للتحالف على حقل التنك تقتل 7 عمّال

حمزة فراتي – دير الزور

قُتل ستة أشخاص، بينهم امرأة وثلاثة أطفال، أمس الأحد، نتيجة استهداف تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، أحياء سيطرة النظام في #دير_الزور.

 

وقال أبو حسام (أحد سكان حي الجورة)، في حديث لموقع الحل السوري، إن التنظيم “استهدف ليل أمس، بقذائف الهاون، منازل المدنيين بأطراف حي الجورة، ما أسفر عن مقتل ستة أشخاص بينهم امرأة وثلاثة أطفال، وجرح مدنيين آخرين، إضافة لأضرار بالممتلكات”.

وأضاف المصدر، إن أغلب الإصابات تم نقلها لمشفى الأسد “التي تعاني نقصاً حاداً في الكوادر والمستلزمات الطبية، ما يجعل وضع المصابين حرجاً، لأنه لايتم استقبال الإصابات المدنية في المشفى العسكري المخصص للإصابات العسكرية، إلا بوجود واسطة لدى أحد ضباط النظام أو سماسرته”، على حد تعبيره.

واتصالاً بذلك، توفيت طفلة متأثرةً بجراحها، التي أصيبت بها يوم الخميس الماضي، بعد استهداف تنظيم داعش، بقذائف الهاون، مساكن المدنيين في فيلات البلدية بحي القصور، والتي أدّت كذلك لوفاة شقيقتها وشقيقها الطفل، يوم الجمعة الماضية.

ومن جهة أخرى، قُتل 7 عمال مدنيين، وجرح آخرون، ضمنهم سائقي آليات كبيرة، جراء استهداف طيران #التحالف_الدولي حقل #التنك النفطي في الريف الشرقي، مساء أمس، حيث احترقت 6 صهاريج نفطية أيضاً.

الجدير بالذكر أن التنظيم يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل وأجزاء كبيرة من المدينة ويفرض حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام للعام الثاني على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.