بغداد 35°C
دمشق 21°C
الأربعاء 12 مايو 2021
إغلاق 80 محلاً في دمشق لمخالفتها الشروط الصحية - الحل نت

إغلاق 80 محلاً في دمشق لمخالفتها الشروط الصحية


كشفت #مديرية_الشؤون_الصحية في محافظة دمشق أنه “خلال الفترة الماضية تم تنظيم 885 ضبطاً صحياً وأغلاق 80 محلاً لمخالفة أصحابها لشروط الصحة العامة”.

 

وقال مدير مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق ماهر ريا إن “دوريات الرقابة تتابع وبشكل يومي #الأسواق_العامة وخاصة محال بيع اللحوم والألبان والأجبان والمواد الغذائية وكذلك المطاعم ويتم التأكد من التزامها بالشروط الصحية ومخالفة من يستوجب المخالفة”.

وأضاف ريا أنه “يتم بشكل يومي القيام بجولات على أسواق المدينة وبشكل خاص #باب_سريجة للتأكد من عدم بيع مواد غذائية غير مطابقة للمواصفات والتدقيق في اللحوم المعروضة والتأكد من ختمها بخاتم المسلخ الفني وفي هذا السوق تم تسطير 37 ضبطاً صحياً وإغلاق 10 محال لمخالفتها للشروط المطلوبة لبيع اللحوم”.

وفيما يتعلق ببيع المشروبات الملونة أشار مدير الشؤون الصحية إلى أنه “تتم مصادرة الأدوات والعصائر غير المحققة الشروط الصحية في الأسواق وتقوم دورياتنا بشكل يومي بالعمل على متابعة المواد المعروضة في الأسواق وخاصة المشروبات التي يزداد الإقبال عليها خلال فصل الصيف ويتم تسليم تلك المواد والأدوات إلى #دار_الكرامة، إضافة إلى مكافحة باعة #المواد _لغذائية المكشوفة من لجنة شكلت لهذه الغاية برئاسة الأمين العام لمحافظة دمشق”.

وبخصوص إمكانية الدخول إلى المطاعم للتأكد من مدى مطابقة الأطعمة فيها للشروط الصحية أكد ريا أن “عناصر المديرية يقومون وبشكل يومي بجولات على المطاعم للكشف على المواد الغذائية والنظافة والتأكد من التبريد للحوم والفروج ويتم التشدد على صلاحية المواد الغذائية المستخدمة لتحضير الأطعمة ومراقبة نوعية وصلاحية المواد الغذائية المعلبة وأخذ عينات عشوائية من تلك المواد وإجراء التحاليل الجرثومية والكيميائية عليها وبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك البشري وبلغ عدد العينات التي تم سحبها 541 عينة خلال العام الحالي”.


التعليقات