بغداد 36°C
دمشق 21°C
الأربعاء 16 يونيو 2021
الاقتصاد تسمح باستيراد أعلاف الدواجن دون شروط - الحل نت

الاقتصاد تسمح باستيراد أعلاف الدواجن دون شروط


أصدرت #وزارة_الاقتصاد والتجارة الخارجية التابعة للنظام قراراً سمحت بموجبه باستيراد مستلزمات #الأعلاف الخاصة بالدواجن دون أي شروط أو تحديد لسقف الكمية المراد استيرادها ولكل الراغبين.

 

وأوضحت الاقتصاد في تعميم لها أن “مديرياتها في المحافظات جاهزة لاستقبال طلبات المربين والتجار والصناعيين الراغبين باستيراد مادة كسبة فول الصويا من خلال التقدم بطلباتهم للحصول على الموافقات اللازمة لذلك”.

وكانت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية أعلنت في آذار الماضي عن منح التسهيلات اللازمة لإصدار إجازات وموافقات #استيراد مستلزمات الإنتاج الزراعي والصناعي.

يشار إلى أن #مؤسسة_الدواجن أعلنت في وقت سابق أن أسعار المواد العلفية الخاصة بتربية الدواجن وخاصة مادتي الذرة الصفراء ومادة كسبة فول الصويا ارتفعت بشكل كبير بنسبة 300% منذ نهاية العام الماضي.

وقال مدير عام مؤسسة الدواجن سراج الخضر إن: ” قيم المواد العلفية باتت تشكل قرابة 80% من كلف الإنتاج الإجمالية في عمليات التربية، وأن هذه الارتفاعات الشديدة في أسعار #المواد_العلفية الرئيسية والتي لا بديل عنها في تربية الدواجن، شكلت السبب الفعلي حول ارتفاع الأسعار لمادتي #الفروج و #البيض إضافة إلى خروج الكثير من المربين عن العمل في #القطاع_الخاص”.


التعليقات