الحل السوري – وكالات

قالت وكالة رويترز، نقلاً عن مسؤولي صحة في #غزة، إن المدينة “تعرضت، مساء الأمس، لغارات إسرائيلية أصابت ثلاثين موقعاً على الأقل، يتبعون لحركة #حماس وجماعة #الجهاد_الإسلامي وجماعات أخرى، أدت إلى إصابة شخصين بجروح طفيفة”.

واتهم #الجيش_الإسرائيلي من جانبه “نشطاء فلسطينيين” بإطلاق صاروخ من غزة، في وقت سابق من النهار، “سقط على منطقة سكنية ببلدة سديروت حدودية، ولم يُحدث أي إصابات بشرية، حيث ردت عليه الطائرات والدبابات الإسرائيلية بقصف #بيت_حانون في قطاع غزة”.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن “طائرة حربية إسرائيلية أطلقت صاروخاً واحداً على موقع شرق بيت حانون ما أدى إلى إصابة مواطنَين اثنين، أحدهما طفل عمره 17 عاماً”.

وأضافت الوكالة أن الدبابات الإسرائيلية في شرق بيت حانون “أطلقت أكثر من 20 قذيفة صوب أراضي المواطنين في البلدة والمناطق الحدودية، وأحدثت حفراً عميقة فيها”.

وقال المتحدث باسم حركة حماس (سامي أبو زهري) إن الحركة “تحمّل إسرائيل مسؤولية التصعيد في قطاع غزة، وتشدد على أن عدوانها لن ينجح في كسر إرادة الشعب الفلسطيني وإملاء شروط على المقاومة”، بحسب تعبيره.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي (بيتر ليرنر)، في بيان، إن الجيش “مازال ملتزمًا باستقرار المنطقة، ويعمل من أجل تحقيق الهدوء لسكان جنوب إسرائيل”، على حد وصفه.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.