تركيا: “سندعم قوات المعارضة في السيطرة على جرابلس لأن ذلك مهم لأمن تركيا”

تركيا: “سندعم قوات المعارضة في السيطرة على جرابلس لأن ذلك مهم لأمن تركيا”

الحل السوري – وكالات

قال وزير الخارجية التركي (مولود تشاويش #أوغلو) إن أنقرة “ستقدم كل الدعم لعملية انتزاع السيطرة على #جرابلس من تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)”، وذكر في مؤتمر صحفي نقلته رويترز، أن “العملية مهمة لأمن #تركيا.. فلا نريد لـ #وحدات_حماية_الشعب أن تسيطر على البلدة”.

وتعد وحدات حماية الشعب نواة #قوات_سوريا_الديمقراطية، ويشكل #الأكراد غالبية في صفوفها، وتتلقى الدعم من وزارة الدفاع الأمريكية، في حين تتهمها تركيا بأنها تابعة لحزب العمال الكردستاني (المصنف كحزب إرهابي)، وهو ما تنفيه الوحدات وواشنطن.

وكان قيادي في المعارضة السورية قد صرح مؤخراً بأن “المئات من مقاتلي الجيش الحر سيدخلون من تركيا للسيطرة على جرابلس (الحدودية الخاضعة حالياً لنفوذ التنظيم المتشدد)”.

وفي سياق متصل، طلبت السلطات التركية من أهالي مدينة حدودية مقابلة لجرابلس السورية اليوم، الإخلاء، بعد تعرض المدينة التركية إلى قصف مصدره مناطق خاضعة لداعش، بحسب ما نقلته “سي إن إن” التركية.

وقال مصدر إعلامي محلي في وقت سابق اليوم للموقع، إن الجيش التركي ألقى بـ “أكثر ستين قذيفة على قرى سورية على الخط الحدودي قرب جرابلس، بعد تساقط قذائف على بلدة #قرقميش مصدرها مناطق داعش”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.