https://soundcloud.com/7al/23082016a/s-7b028
حصاد السابعة الإخباري 23-08-2016

استهدف النظام السوري حي الوعر في حمص بالمدفعية والاسطوانات المتفجرة، ما أدى لمقتل امرأتين وإصابة عشرة مدنيين. فيما أسفرت الغارات الروسية على دير الزور، عن إصابة عدد من المدنيين، معظمهم نساء وأطفال.

وفي الحسكة، سيطرت قوات الإدارة الذاتية على مساحات واسعة في المدينة وريفها، حيث سلّم عشرات العناصر التابعين للنظام أنفسهم لقوات الأسايش، التي حاصرت من تبقى من قوات النظام في المربع الأمني.

أما في حلب، قال مصدر إعلامي إن قائد مجلس جرابلس العسكري، عبد الساتر الجادر، اغتيل، على يد من قال إنهم “عناصر تابعون للأمن التركي داخل الأراضي السورية”، وفق تعبيره.

وفي حلب أيضاً، أبدت المعارضة استعدادها لفتح معبر إنساني من حي الشيخ مقصود، إلى مناطقها، بعد حصار الحي من قبل النظام. داعية “القوة المتنفذة في الحي إلى التعاون لحماية المدنيين”.

دولياً، أعرب مسؤول في الأمم المتحدة عن غضبه لتدهور الوضع الإنساني في حلب، الذي قد يؤدي إلى “كارثة غير مسبوقة”. فيما حذر الرئيس الفرنسي من أن المجتمع الدولي “سيواجه العار في حال لم يتدخل في حلب لإنهاء معاناة المدنيين”، وفق تعبيره.

في الاقتصاد، بلغت نسبة المساحة المحروقة في غابات ريف اللاذقية حوالي ثمانين في المئة، وذلك نتيجة القصف بالقنابل الحارقة من قبل قوات النظام، وفق ناشطين.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار إلى خمسمئة وستين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسئة وخمسٍ وخمسين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.