سامر علوان – ريف دمشق:

قامت قوات النظام بقطع التيار الكهربائي عن بلدات الغوطة الغربية حيث تم قطعها عن قرى #جبل_الشيخ، و #زاكية، #كناكر، #سعسع، #خان_الشيح، وذلك بعد رفض فصائل من المعارضة المسلحة في #القنيطرة السماح لورش فنية بالدخول وإصلاح خطوط الكهرباء لمناطق سيطرة النظام في المدينة.

 

داليا الأحمد من المهجرين في #كناكر قالت لموقع #الحل_السوري : “نعاني أساسا من انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة، وتعتبر الكهرباء عصبا للحياة هنا بالرغم من قلة ساعات وجودها، والآن تم قطعها بشكل كامل وبالتالي لن نتمكن من تعبئة المياه ولا حتى من تشغيل( المراوح ) لتخفيف تأثير ارتفاع درجات الحرارة في ظل وجود مرتفع جوي في المنطقة”.

وأضافت داليا “هذه المرة ليست الأولى التي يتم فيها قطع التيار الكهربائي، بل سبق وتم قطعها لذات الأسباب، والخاسر الوحيد هو المدني، حيث تزداد الأعباء والتكاليف المادية، فعلى سبيل المثال خزان المياه اليوم يصل سعره إلى الف ليرة، من يستطيع تحمل ذلك؟”.

وفي نظرة عامة على الوضع العام للتيار الكهربائي في المنطقة ففي بلدة #سعسع يأتي التيار الكهربائي إليها 14 ساعة كأكثر المناطق استفادة من الكهرباء وذلك بسبب وجود فرع أمني فيها، أما  #كناكر أربع ساعات خلال اليوم، في حين بلدة #زاكية أربع ساعات خلال اليوم، #خان_الشيح خمس ساعات، و قرى #جبل_الشيخ خمس ساعات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.