فتحي سلمان – حلب

قصف طيران النظام وروسيا مواقع مختلفة في مدينة #حلب وريفها اللليلة الماضية، وتركزت الغارات على بلدتي حيّان وتل مصيبين في الريف الشمالي.

وقال الناشط الإعلامي “ماهر أبو زيد” إن تسعة أشخاص بينهم طفل  قتلوا في بلدة حيّان نتيجة قصف شارع “الاتحاد” بغارتين جوّيتين عقب صلاة العشاء مساء أمس، في حين ألقى الطيران عشرات القنابل العنقوديّة على بلدة تل مصيبين والملاح المحاذيتين دون ورود أنباء عن وقوع إصابات.

إلى ذلك نفّذ الطيران الحربي هجماتٍ عدّة على بلدة #أورم_الكبرى في الريف الغربي ما أسفر عن وقوع خمسة قتلى بينهم امرأة وعدّة جرحى، فيما استمرت فرق الدفاع المدني بإخراج العالقين من تحت الأنقاض حتى ساعات الصباح.

في غضون ذلك تواصلت المواجهات العسكرية بين كتائب المعارضة وقوّات النظام على المحاور الجنوبية الغربية لمدينة حلب، في وقتٍ كثّف النظام من قصفه على منطقة #الراموسة والطريق الواصل إلى مناطق سيطرة المعارضة داخل المدينة.

في السياق، أعلنت المعارضة سيطرتها على قرية تل شعير الواقعة غربي بلدة #جرابلس في ريف حلب الشرقي، وذلك بعد انسحاب عناصر تنظيم داعش منها في إطار عملية “درع الفرات” التي تقودها فرق من المعارضة بدعم عسكري تركي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.