هاني خليفة – حمص

استهدف طيران النظام الحربي ، ظهر اليوم، بعدة غارات #حي_الوعر الخاضع لسيطرة المعارضة في مدينة #حمص، ما أدى إلى سقوط جرحى في صفوف المدنيين.

وأوضح الناشط الإعلامي أسامة محمد محمد من الحي، لموقع #الحل_السوري، أن الطيران استهدف بتسع غارات بالصواريخ الأحياء السكنية في الحي، لافتا إلى أن عشرة جرحى على الأقل سقطوا بينهم شاب وإمرأة حالتهم خطرة، كما أسفر القصف عن دمار كبير بالأبنية السكنية وغيرها من الممتلكات.

وأكد المصدر أن الحي لم يتعرض لقصف جوي منذ حوالي عامين، مشيرا إلى حالة خوف شديدة انتشرت بين صفوف الأهالي، ما دفعهم إلى الاحتماء بالملاجئ والطوابق السفلية، خشية تكرار القصف وسقوط المزيد من الضحايا في صفوفهم.

ويتعرض الحي إلى قصف مدفعي وصاروخي وبرصاص قناصة قوات النظام المتمركزة على أطراف الحي، منذ حوالي 15 يوما، ما أدى إلى سقوط العشرات من المدنيين بين قتيل وجريح، ما زاد من معاناة الاهالي إلى جانب #الحصار المفروض عليهم، بحسب المصدر ذاته.

يذكر أن قوات النظام والميليشيات المساندة لها تحاصر الحي منذ أكثر من أربع سنوات إلا أنها شددت الحصار عليه منذ أكثر من ستة أشهر، بعد إخفاق الاتفاق بين الطرفين ومماطلة قوات النظام بالكشف عن مصير المعتقلين من أبناء الحي، والذي تم برعاية #الأمم_المتحدة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.