بغداد 35°C
دمشق 29°C
الثلاثاء 3 أغسطس 2021
جمارك دمشق ترفد البنك المركزي بنحو 600 مليون ليرة من المصادرات - الحل نت


كشفت مديرية #جمارك_دمشق عن قيامها مؤخراً بالتنفيذ على قضية #تهريب_ذهب غرامتها حوالي 76 مليون #ليرة، إضافة إلى تحويل البضاعة قيمة البضاعة والتي تكونت من 25 كيلو ذهب إلى حساب إدارة الجمارة بمبلغ 154 مليون ليرة، حيث تم رفد خزينة #مصرف_سوريا_المركزي بها.

 

وأفاد مدير جمارك دمشق التابع للنظام خالد عسكر أن “هناك قضية أخرى يجري العمل عليها وهي متابعة إجراءات التنفيذ المدني لبيع العقارات وتحصيل حقوق الخزينة للغرامات المترتبة على القضية 2321/ق.ض/2003 لبضاعة خيوط، مبيناً أن الغرامة المحكوم بها على المخالف لمصلحة الجمارك وصل إلى 425 مليون ليرة سورية”.

وأكد عسكر أنه “يتم الاجتماع بين مدير جمارك دمشق وإدارة قضايا الدولة بشكل دائم للعمل على وضع آلية لتحصيل الغرامات الواجبة إسناداً للأحكام القضائية، إضافة إلى تعاون المديرية مع باقي الجهات الرقابية لضبط الأسواق وتنفيذ القرار 6117/87 تاريخ 25/5/2016 المتضمن ضبط آلية مراقبة الأسعار والبضائع وطرحها في الأسواق على الرغم من متابعة أمور الأسواق الداخلية من اختصاص #وزارة_التجارة_الداخلية وحماية المستهلك”.

وكانت وصلت إيرادات #المديرية_العامة_للجمارك نحو 80 مليار #ليرة خلال النصف الأول من العام الحالي، فيما وصل إجمالي عدد القضايا الجمركية المحقّقة 3016 قضية للفترة ذاتها، بينما وصلت قيمة الغرامات المحصّلة منها إلى مليارَي ليرة.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية