محمد عمر – درعا

سيطرت قوات النظام فجر اليوم، على كتيبة الدفاع الجوي المعروفة “بالكتيبة المهجورة” شرقي  بلدة أبطع (الخاضعة لسيطرة المعارضة) بريف #درعا الأوسط.

وقال الناشط الاعلامي المعارض محمد أبو حلاوة لموقع الحل السوري، إن “قوات النظام المتواجدة في بلدة قرفا، تسللت فجراً إلى #كتيبة_الدفاع_الجوي و فرضت كامل سيطرتها عليها، دون أي مقاومة من فصائل المعارضة المتواجدة داخل بلدة أبطع.

وأوضح ابو حلاوة، أن تعداد مقاتلي المعارضة داخل بلدة أبطع قليل ولايمتلكون من العدة والعتاد ما يمكنهم من مقاومة قوات النظام.

تأتي الأهمية الاستراتيجية لكتيبة الدفاع الجوي بالنسبة لقوات النظام، كونها تشرف بشكل مباشر على بلدة أبطع من الجهة الشرقية، و لزيادة تحصين اوتوستراد دمشق- درعا الدولي والذي يعتبر خط الامداد الوحيد للقوات النظام المتواجدة داخل مدينة درعا.

وفي سياق منفصل، أصيب أكثر من عشرة أشخاص بينهم أطفال بجروح متفاوتة، جراء قصف عنيف من قبل قوات النظام على حي #طريق_السد ومخيم درعا بمدينة درعا، كما دارت اشتباكات عنيفة بمحيط حي المنشية بدرعا البلد، بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام استخدمت فيها الاسلحة المتوسطة والخفيفة دون أن يسفر ذلك عن ضحايا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.