بوتين: “لا أستبعد أن نعلن قريباً وصولنا للاتفاق مع الولايات المتحدة بشأن سوريا”

بوتين: “لا أستبعد أن نعلن قريباً وصولنا للاتفاق مع الولايات المتحدة بشأن سوريا”

الحل السوري – وكالات

أعلن الرئيس الروسي (فلاديمير #بوتين) أن بلاده اقتربت من الوصول إلى اتفاق بشأن سوريا مع #الولايات_المتحدة، مؤكداً أن المحادثات “تتقدم في الاتجاه الصحيح”.

ويجري مسؤولون أمريكيون وروس مفاوضات في #جنيف لبحث التعاون العسكري ضد “التنظيمات الإرهابية” في سوريا، وللوصول إلى وقف إطلاق نار جديد في البلاد للتمهيد لعملية المباحثات السورية التي كانت من المفترض أن تجري بين الأطراف السورية نهاية شهر آب (أغسطس) لكنها تأخرت دون أي توضيح من المبعوث الأممي (ستافان #ديمستورا).

وقال بوتين في مقابلة نشرها #الكرملين: “من وجهة نظري نحن نتحرك تدريجياً في الاتجاه الصحيح ولا أستبعد احتمال أن نتفق على شيء ونعلن هذا الاتفاق على المجتمع الدولي في المستقبل القريب”.

وعقد وزير الخارجية الأمريكي (جون #كيري) اجتماعاً مع نظيره الروسي (سيرغي #لافروف) الأسبوع الماضي للوصول إلى اتفاق، لكنهما لم ينجحا في تحقيق أي نتائج.

ويلتقي بوتين بعد غد الرئيس الأمريكي (باراك #أوباما) وزعماء آخرين في قمة مجموعة العشرين.

وتدعم روسيا النظام السوري سياسياً وعسكرياً، في حين تطالب الولايات المتحدة وفق تصريحات مسؤوليها بـ “ضرورة تحقيق انتقال سياسي للسلطة”، ويتفق البلدان على ضرورة محاربة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) و #فتح_الشام (#جبهة_النصرة سابقاً).

ويوجد خلاف حول طريقة استهداف النصرة، لأن مقاتليها يحاربون النظام في مواقع مشتركة مع فصائل أخرى معارضة تدعمها #واشنطن.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.