قوات “درع الفرات” تقترب من وصل الراعي بجرابلس بعد التقدم على حساب داعش

قوات “درع الفرات” تقترب من وصل الراعي بجرابلس بعد التقدم على حساب داعش

الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #ريف_حلب، موقع الحل السوري، بأن “فصائل المعارضة السورية المدعومة من #تركيا، تقدمت على حساب تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في ريف حلب الشمالي، وباتت على وشك وصل مدينتي #الراعي و #جرابلس ببعضهما”.

وبدأت تركيا وفصائل سورية معارضة منذ عشرة أيام حملة عسكرية حملت اسم “#درع_الفرات”، بدأت بالسيطرة على مدينة جرابلس الحدودية، وامتدت لاحقاً إلى مواقع أخرى بعضها كان تحت سيطرة داعش وأخرى تحت نفوذ قوات سوريا الديمقراطية.

ووقفت العمليات العسكرية تقريباً ضد القوات الديمقراطية بعد إعلان مجلس جرابلس العسكري (مدعوم من القوات الديمقراطية) أنه أجرى هدنة مع تركيا برعاية أمريكية، بحسب قوله.

وقال الناشط مصطفى عبد السلام، إن فصائل المعارضة ضمن حملة درع الفرات، “سيطرت اليوم على عدة قرى في الريف الشمالي، من بينها طويران والخليلية وباب ليمون وحاج والي والبورانية وتل عصد وغنمة وسويدة والغندورة وقبة التركمان”.

وبيّن عبد السلام أن العملية العسكرية “هي عبارة عن مقص، يقطع مناطق داعش من الجانبين، الأول من شرق الراعي، والثاني من غرب جرابلس.. والمسافة بين الطرفين أصبحت صغيرة جداً والقوات على وشك أن تلتقي” بحسب قوله.

وقالت وكالة الأناضول نقلاً عن مصدر أمني تركي، إن المقاتلات التركية دمرت اليوم أربعة أهداف تابعة لداعش في منطقتي الفاضي ووقف في ريف حلب الشمالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.