تركيا تدعو لإقامة “منطقة آمنة” في مناطق سيطرة “درع الفرات” شمال سوريا

تركيا تدعو لإقامة “منطقة آمنة” في مناطق سيطرة “درع الفرات” شمال سوريا

الحل السوري – وكالات

دعا الرئيس التركي (رجب طيب #أردوغان) زعماء دول مجموعة العشرين إلى “إقامة منطقة آمنة في الشمال السوري”، بعد عشرة أيام من دخول الجيش التركي برفقة مسلحين سوريين معارضين إلى الأراضي السورية من الشمال.

وقال #أردوغان في مؤتمر صحفي إن “المنطقة الآمنة ستكون خالية من القتال لسكان سوريا، وستساعد على وقف تدفق المهاجرين (إلى أوروبا)”.

وكانت #أنقرة قد بدأت حملة عسكرية شمال سوريا “بهدف حماية حدودها” وفق تصريحات مسؤوليها، استطاعت حتى الآن السيطرة على أكثر من مدينة وقرية كانت معظمها خاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وبعضها تحت سيطرة مقاتلين تابعين لقوات سوريا الديمقراطية (تضم وحدات حماية الشعب التي تعتبرها أنقرة جماعة إرهابية).

وتضم الحملة العسكرية التركية التي تعرف باسم “#درع_الفرات”، جنوداً وعسكريين أتراك، ومقاتلين من عدة فصائل سورية معارضة تتبع جميعها لـ #الجيش_الحر.

وقال أردوغان تعليقاً على المناطق التي سيطرت عليها درع الفرات مؤخراً: “المواطنون السوريون في بلدنا ومن يريدون الهجرة من سوريا، أصبح متاحاً لهم الآن أن يعيشوا بسلام أكبر على أرضهم وفي منازلهم” بحسب قوله.

مضيفاً أنه “يمكن إقامة منطقة آمنة هناك.. وكان هذا اقتراحي لأوباما وبوتين.. يمكن تحقيق ذلك مع قوات التحالف.. ونحن نبذل جهودًا لاتخاذ هذه الخطوة” بحسب تعبيره.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة