صحيفة تركية: أردوغان أبلغ أوباما بأن “الجيش الحر سيدخل منبج دون قتال”

صحيفة تركية: أردوغان أبلغ أوباما بأن “الجيش الحر سيدخل منبج دون قتال”

كشفت صحيفة “يني شفق” التركية، أن الرئيس التركي (رجب طيب #أردوغان) قال للرئيس الأمريكي (باراك #أوباما) خلال لقاء جمعهما منذ يومين في الصين، إن “#الجيش_الحر سيدخل إلى مدينة #منبج دون قتال”.

وقالت الصحيفة المقربة من #أنقرة إن الرئيس الأمريكي أبلغ أردوغان أن وحدات حماية الشعب “انسحبت من منبج إلى شرق #نهر_الفرات بشكل كامل، وبقيت هناك فقط قوات عربية تابعة لـ #قوات_سوريا_الديمقراطية”، فرد عليه الرئيس التركي بالقول “إذن سيدخل الجيش السوري الحر إلى منبج من دون اشتباك” بحسب المصدر.

وتخضع مدينة منبج لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية، التي كانت قد بسطت نفوذها على المدينة الشهر الماضي، بعد شهرين ونصف من المعارك ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

وبدأت #تركيا بالتعاون مع فصائل سورية معارضة عملية عسكرية في 24 آب (أغسطس) بسوريا، من أراضيها، استهدفت بدايةً مدينة #جرابلس التي كانت خاضعة لداعش، لكنها امتدت إلى مناطق أخرى معظمها خاضعة لسيطرة التنظيم، وبعضها كانت تسيطر عليه قوات سوريا الديمقراطية، التي تراجعت إلى جنوب نهر الساجور.

وتقول أنقرة إن وحدات حماية الشعب (قوات كردية تشكل نواة قوات سوريا الديمقراطية) هي “جماعة إرهابية”، وتتهمها بالتبعية لحزب العمال الكردستاني (ب ك ك) – الذي تصنفه تركيا والولايات المتحدة كمنظمة إرهابية – رغم نفي الوحدات والولايات المتحدة تبعية القوات الكردية للحزب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.