اتفاق أمريكي روسي: وقف إطلاق النار وضربات مشتركة ضد “المتطرفين” في سوريا بدءًا من الاثنين

اتفاق أمريكي روسي: وقف إطلاق النار وضربات مشتركة ضد “المتطرفين” في سوريا بدءًا من الاثنين

الحل السوري – وكالات

أعلنت #الولايات_المتحدة و #روسيا صباح اليوم السبت الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في سوريا، والاستهداف المشترك للجماعات الإسلامية المتطرفة، بدءًا من عصر يوم الاثنين القادم.

وقال وزير الخارجية الأمريكي (#جون_كيري): “ندعو اليوم أنا وسيرغي لافروف باسم رئيسينا وبلدينا كل أصحاب المصلحة في #سوريا إلى دعم الخطة التي توصلت إليها الولايات المتحدة وروسيا من أجل التوصل إلى أسرع نهاية ممكنة لهذا الصراع المفجع من خلال عملية سياسية”.

وقال وزير الخارجية الروسي (سيرغي لافروف) اليوم، إن الجانبين “وضعا خمس وثائق ستتيح تنسيق القتال ضد الإرهاب، وإحياء الهدنة السورية بشكل معزز.. وهو ما يخلق ظروف مناسبة لاستئناف العملية السياسية”.

وكان لافروف قد اتهم الولايات المتحدة بـ” تعطيل” الاتفاق بين البلدين حول سوريا مساء الجمعة، لتأخر الولايات المتحدة في الموافقة بسبب مباحثات أجرتها الإدارة الأمريكية في واشنطن.

وفي سياق متصل، قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا (ستافان ديمستورا) إنه من المخطط عقد اجتماع وزاري حول سوريا في نيويورك يوم 21 أيلول (سبتمبر) الجاري، مشيراً إلى أن هذه الفترة الزمنية هي “للتأكد من أن الجميع يعمل لإيجاد وسيلة إيجابية للخروج من الأزمة”، ولم يستبعد إمكانية صدور تصريحات هامة بعد الاجتماع.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.