حزب الله يستهدف منازل المدنيين في مضايا.. ومجلس المدينة يحذر الأهالي من التجمع

حزب الله يستهدف منازل المدنيين في مضايا.. ومجلس المدينة يحذر الأهالي من التجمع

ورد مارديني – ريف دمشق

نشرت مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أيام، مقطعاً صوتياً لعناصر من #حزب_الله اللبناني، يوجهون أوامر باستهداف الأبنية السكنية مباشرة في بلدة #مضايا (الواقعة غرب #دمشق، والمحاصرة من قبل النظام السوي وميليشيا حزب الله اللبناني).

وقال الناشط فراس الحسين لموقع الحل، إن “عناصر من حزب الله قصفت الأبنية السكنية بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون، بعد دخول الهدنة المفترضة حيز التنفيذ، و سماعنا مقطعاً صوتياً باللهجة اللبنانية لعناصر من حزب الله، يأمرون بعضهم بقصف المنازل مباشرة، ما دفع المجلس المحلي إلى تحذير الناس بعدم التجمع في الساحات، وخاصة الأطفال، خوفاً من استهدافهم، حيث تعاني البلدة من عجز طبي”.

وأضاف الحسين أن بلدة مضايا “تحيط بها 300 نقطة لحزب الله (أي ما يساوي 90 % من الأراضي المحيطة بالبلدة)، كما أنهم قاموا ببناء الحسينيات، و احتلال التجمعات السكنية والأراضي الزراعية، بعد أن قامت عناصر حزب الله اللبناني بحرقها، والسيطرة عليها، و هذا يشكل خطراً كبيراً على بلدة مضايا و سكانها”، حسب وصفه.

يذكر أن بلدة مضايا، تعيش حصاراً خانقاً منذ عام و شهرين تقريباً، وتشهد حالات قنص مستمر للمدنيين من الحواجز المحيطة بها، و انتشر فيها مؤخراً مرض السحايا، بسبب نقص المواد الطبية و سوء التغذية الشديد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.