الجعفري يهاجم أمريكا لقصفها جيش النظام.. وفرنسا تحمّل النظام مسؤولية الخروقات

الجعفري يهاجم أمريكا لقصفها جيش النظام.. وفرنسا تحمّل النظام مسؤولية الخروقات

الحل السوري – وكالات

هاجم سفير النظام السوري لدى #الأمم_المتحدة (#بشار_الجعفري) #الولايات_المتحدة، واتهمها بـ “تقويض خطة وقف إطلاق النار الأمريكية الروسية”، بعد حادثة قصف #التحالف_الدولي لمواقع الجيش النظامي في #دير_الزور.

وقامت طائرات تابعة للتحالف الدولي (بقيادة أمريكا) بقتل ما لا يقل عن تسعين مقاتلاً في الجيش النظامي، بغارات نفذتها السبت في محيط مطار ديرالزور العسكري، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقالت روسيا، أمس، إن قصف مواقع النظام “يهدد اتفاق وقف إطلاق النار”. داعية إلى عقد جلسة طارئة في مجلس الأمن، شهدت تصريحات حادة متبادلة بين سفيري أمريكا و #روسيا.

وقال بشار الجعفري، لاحقاً، إن “ضربات التحالف على الجيش هي تقويض خطة وقف إطلاق النار.. ولا يمكن أن تكون خطأ تقنياً”، بحسب تعبيره.

وكانت الولايات المتحدة قد اعتذرت على قصف مواقع النظام، وقالت إنه “لم يكن مقصوداً”، على حد قولها.
وفي السياق ذاته، قالت #فرنسا رداً على التصريحات الروسية والسورية إن “قوات النظام السوري هي المسؤولة في الأساس عن انتهاك وقف إطلاق النار”.

حيث أكد وزير الخارجية (جان مارك إيرو)، بتصريح للصحفيين نقلته رويترز، أنه “من الضروري التمسك بوقف إطلاق النار مهما كلف الأمر.. لكن في ظل هذه الحوادث يجب ألا ننسى أن النظام هو الذي أضر في الأساس بالاتفاق.. ودائماً ما يكون نظام #بشار_الأسد هو المسؤول”، بحسب قوله.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.