سامر علوان – ريف دمشق:

وصلت أمس قافلة مساعدات من #الأمم_المتحدة إلى معبر مدينة #معضمية_الشام، وذلك ضمن الاتفاق الذي تم التوصل إليه بما يخص المدينة، إلا أنّ هذه القافلة وعند فحص حمولتها، تم التأكد من أنّ الحمولة ليست كاملة وفيها نقص بالمواد المدونة لكل حصة.

 

عدنان الشيخ إعلامي في المدينة تحدث لموقع #الحل_السوري عن هذه المساعدات وقال: “كان جليا ً الاستعجال الروسي ودليل ذلك إصرارهم على إدخال المساعدات ليلا ً لكسب الوقت، بينما كان رأي الأمم المتحدة أن يتم إدخالها صباحا ً، وتوصل الطرفين أخيرا ً لاتفاق يتم من خلاله إدخال المساعدات في الليل”.

وأَضاف الشيخ “عندما حملنا المساعدات كان وزنها خفيفا ً، فقمنا بفحصها وتفقدها، وقد تبيّن أنّ هناك مواد مدونة ضمن المساعدات لكنها غير موجودة نهائيا، وتمت مراجعة الأمر وتشكيل لجنة لمتابعة الموضوع بشكل ٍ عاجل، وتم الكشف أنّ الخلل و المشكلة أساسها مركز تعبئة المساعدات في مدينة #الكسوة، وعلى ذلك فقد تم الاتفاق على أن يكون خلال عملية التعبئة مندوب عن الفرقة الرابعة التابعة لقوات النظام، وبذلك يتم اختصار وقت تفتيش المساعدات على الحواجز التابعة للنظام “.

لجدير بالذكر أنّ مدينة معضمية الشام تعيش حالة من الاضطراب لا سيما أنّ الاتفاق قد تعثر أثناء عملية تطبيقه، وتم تعليق العمل به إلى أن يتم إدخال المساعدات الإنسانية إلى المدينة، والتي من المقرر أن تصل اليوم ويتم توزيعها على أهالي المدينة .

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.