هاني خليفة – حمص

قتل مدنيان وأصيب أكثر من 15 آخرين، اليوم، جراء استهداف الطيران الحربي النظامي بالصواريخ شديدة الانفجار والمحمولة بمظلات، مدينة #تلبيسة الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي.

وأوضح الناشط الإعلامي علي محيميد في حديث لموقع #الحل، أن فرق الدفاع المدني نقلت الجرحى إلى المشفى الميداني في المدينة لتلقي العلاج، كما أزالت الركام الذي خلفه القصف، مرجحاً ازدياد عدد القتلى خلال الساعات القليلة القادمة، نظرا لخطورة بعض الإصابات، لافتا إلى أن جميع المدنيين التزموا الطوابق السفلية من الأبنية، خشية تكرار القصف وسقوط المزيد من الضحايا في صفوفهم.

وكان قرار وقف إطلاق النار الذي اتفقت عليه #الولايات_المتحدة الأمريكية و #روسيا ودخل حيز التنفيذ مساء الإثنين من الأسبوع الفائت، قد انتهى مساء أمس، إلا أن ناشطون معارضون وثقوا أكثر من 18 خرقا للقرار في مناطق ريف حمص الشمالي.

وفي سياق منفصل، تستمر الجولة الثانية من حملة #لقاح_الأطفال الروتينية، لليوم الثاني على التوالي في مناطق ريف حمص الشمالي، والتي من المقرر أن يستفيد منها حوالي 40 ألف طفل، إلا أن التصعيد العسكري على مناطق ريف حمص زاد من الصعوبات التي تواجه الكادر الطبي بالحملة، حيث ستستمر عشرة أيام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.