قالت مسؤولة الشباب في صندوق #الأمم_المتحدة للسكان في سوريا ريم بجاري: “إن نسبة الفئة الفتية من السوريين الذين تراوحت أعمارهم بين 10 إلى 24 سنة بلغت 31% من مجمل السكان في #سوريا”.

 

وأكدت بجاري أن ” حوالي 2.5 مليون منهم خارج المدارس و5.7 ملايين بحاجة للتعليم بمختلف مراحله في إشارة منها إلى التعليم العالي”.

وكشفت مسؤولة الشباب أن “عدد المشاريع المنفذة بلغت 16 مشروعاً في دمشق والعمل جار على تنفيذ 24 مشروعاً في محافظتي #حمص و #طرطوس”، موضحة أن “المشاريع المنفذة تنوعت بين تقليدية كالخياطة وتصميم الملابس والحلاقة النسائية والطباعة على الملابس وصيانة التجهيزات الالكترونية ودورات تعليمية إضافة إلى المشاريع الخلاقة كتعليم ولغات البرمجة باللغة العربية وتصميم ألعاب الكترونية وأخيراً مشاريع زراعية كزراعة الفطر والزهور والأشجار المثمرة”.

من جهتها أوضحت مسؤولة الصحة الإنجابية في الصندوق هالة الخاير أن “الأرقام كانت تدل على أن 50 بالمئة من عموم السكان في البلاد في سن الإنجاب منهم 43 بالمئة فئة شابة ما بين 15 إلى 24 سنة”.

وشددت الخاير على “ضرورة تطبيق أساسيات الصحة الإنجابية ومنها الأمومة الآمنة والفحص الطبي والمشورة ما قبل الزواج وتنظيم الأسرة والوقاية من الأمراض وأخيراً الكشف المبكر عن السرطان”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.