تركيا: المعارضة السورية تتقدم على حساب داعش.. والجيش التركي يدمر 103 أهداف للتنظيم

تركيا: المعارضة السورية تتقدم على حساب داعش.. والجيش التركي يدمر 103 أهداف للتنظيم

الحل السوري – وكالات

قالت رئاسة الأركان التركية إن فصائل المعارضة السورية ضمن حملة “درع الفرات” تقدمت على حساب تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وسيطرت على قرية تلعار (قرب الراعي) في ريف حلب.

وأضافت الأركان في بيان نقله تلفزيون TRT الرسمي، أن الجيش التركي “نفذ ست ضربات جوية شمال سوريا، وقتل ثلاثة عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، ودمّر 103 أهداف للتنظيم بالمدفعية الثقيلة”.

وكان الجيش التركي قد بدأ مع المعارضة السورية حملة عسكرية في الشمال على الحدود الجنوبية لتركيا، حملت اسم “درع الفرات” استطاع خلالها إنها تواجد داعش على حدود تركيا بشكل كامل.

وفي سياق مشابه، قال رئيس الوزراء التركي (بن علي #يلدريم) في تصريح متلفز: “على الجميع أن يتحملوا مسؤوليتهم التاريخية تجاه سوريا، فإن أزمتها تحتاج إلى حل سريع” بحسب تعبيره.

وفي سياق مشابه، أكد يلدريم اختلاف بلاده مع #الولايات_المتحدة بشأن القوات الكردية (وحدات حماية الشعب) في سوريا، واتهمها مجدداً بالتبيعة لـ #حزب_العمال_الكردستاني الذي تصنفه أنقرة وواشنطن كتنظيم إرهابي، وهو ما تنكره الوحدات وأمريكا.

وقال الوزير إن “دعم تنظيم إرهابي لمحاربة تنظيم إرهابي آخر هو أمر غير مقبول، ونأسف لمواصلة أمريكا دعم التنظيمات الإرهابية.. وهذا يعقد الأزمة السورية” بحسب قوله.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.