حمزة فراتي – ديرالزور

قتل خمسة مدنيين وجرح آخرون، اليوم الجمعة، بقصف للطيران الحربي على مدينة موحسن بريف #ديرالزور الشرقي (والواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية #داعش).

وأضح أبو حاتم ( أحد سكان الريف الشرقي) لموقع السوري، أن الطيران الحربي استهدف بأكثر من غارة منازل المدنيين بحي اللابد وسط المدنية، ما أسفر عن مقتل خمسة مدنيين ضمنهم أطفال وسيدة وجرح آخرون غالبيتهم بحالة حرجة، مايرجح زيادة عدد القتلى، إضافة لدمار بالممتلكات.

وأضاف المصدر، أن #الطيران_الحربي كثف من طلعاته على المدن والقرى القريبة من المطار العسكري، حيث استهدف المريعية و البو عمر والجفرة ، كما قام باستهداف أحياء الصناعة داخل المدينة ومنطقة المعامل من الجهة الشماليه وقرية حطلة، ملخفاً أضراراً مادية كبيرة.

وأكد المصدر، أن القصف جاء بالتزامن مع الاشتباكات التي تخوضها قوات النظام مع عناصر التنظيم في جبل الثردة جنوب المطار العسكري وقرية الجفرة شمال المطار, حيث تمكن الأخير من التقدم داخلها والسيطرة على عدة نقاط وقتل عدد من قوات النظام والمليشيات الموالية لها، وأسر 11 آخرون، “قام التنظيم بعرضهم داخل أقفاص بوسط المدينة”.

إلى ذلك، قُتل سبعة عناصر من التنظيم وجرح آخرون، نتيجة استهداف الطيران الحربي، لنقاط تقدمهم في قرية الجفرة .

الجدير بالذكر أن التنظيم يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل وأجزاء كبيرة من المدينة ويفرض حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام للعام الثاني على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.