الطيران ينفذ أكثر من 70 غارة على ريف حماة.. والمعارضة ترد بصواريخ الغراد

الطيران ينفذ أكثر من 70 غارة على ريف حماة.. والمعارضة ترد بصواريخ الغراد

هاني خليفة – حماة

استهدف الطيران الحربي الروسي والنظامي، أمس، بأكثر من 70 غارة عدة مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة في ريفي #حماة الشمالي والشمالي الشرقي، أسفرت عن دمار كبير بالممتلكات، من دون سقوط ضحايا في صفوف المدنيين.

وقال الناشط الإعلامي مؤيد الحسن، لموقع الحل، إن “الغارات توزعت على مدن #كفرزيتا و #صوران و #طيبة_الإمام بالريف الشمالي، وقرى #معان و #كوكب و #الكبارية وغيرها بالريف الشمالي الشرقي”. لافتاً إلى أن المعارك “ما تزال مستمرة في محاولة من قوات النظام السيطرة على قريتي #الطليسية و #كراح بريف حماة الشرقي”.

وأضاف المصدر أن المناطق التي استهدفها الطيران خالية معظمها من السكان، إلا أن المدنيين في #كفرزيتا التزموا #الملاجئ والطوابق السفلية من الأبنية خشية سقوط ضحايا في صفوفهم، وذلك نتيجة اتباعهم تعليمات المراصد اللاسلكية في المنطقة، لدى إقلاع الطيران، حيث يوجد في كل منزل #قبضة_لاسلكية من أجل مراقبة حركة الطيران عبرها.

في المقابل، استهدفت فصائل المعارضة بعشرات الصواريخ من طراز غراد تجمعات قوات النظام في #مطار_حماة_العسكري ومدينة #مصياف وقرية #الربيعة بريف حماة الغربي، إضافة إلى تجمعاتها في قريتي #مريود و #المبطن بالريف الشرقي، ما أدى إلى سقوط عدد غير معروف من القتلى والجرحى في صفوفها، حيث سمعت أصوات #سيارات_الإسعاف تسرع إلى أماكن الاستهداف، حسب المصدر ذاته.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.