هاني خليفة – حمص

سيطرت قوات النظام، مساء أمس، على عدة تلال في محيط #حقل_الشاعر للغاز الخاضع لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) بريف #حمص الشرقي، بعد اشتباكات بين الطرفين، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى بينهما.

وأوضح الناشط الإعلامي سليمان الأحمد، لموقع الحل، أن قوات النظام “شنت هجوماً عنيفاً تحت غطاء من الطيران الحربي الروسي والنظامي، ما أدى إلى سيطرتها على #تلة_الصوانة وعدة تلال أخرى في محيط الحقل”. مؤكداً ان قوات النظام “تسعى للسيطرة على الحقل، الذي يعد من أكبر حقول الغاز بريف حمص”.

وأضاف المصدر أن المواجهات التي استمرت لعدة ساعات “أسفرت عن مقتل عدد غير معروف من الطرفين، نتيجة تكتمهما الإعلامي”. لافتاً إلى أن الطيران الروسي “استهدف بعدة غارات بالصواريخ الفراغية، مدينة #السخنة الخاضعة لسيطرة التنظيم في ريف #حمص الشرقي، اقتصرت أضرارها على المادية”.

وفي السياق، دارت اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة وقوات النظام على الجبهات الشمالية لقرية #الغنطو في ريف حمص الشمالي، في محاولة من الأخيرة التقدم باتجاه القرية، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى بصفوف الطرفين، من دون أن تحقق القوات المهاجمة اي تقدم باتجاه القرية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.