22 قتيلاً وعدد من الجرحى بقصف جوي على ديرالزور

22 قتيلاً وعدد من الجرحى بقصف جوي على ديرالزور

حمزة فراتي – ديرالزور

قتل 22 مدنياً وجرح آخرون، مساء أمس، نتيجة قصف الطيران الحربي السوري والروسي، عدة مناطق بريف #ديرالزور الشرقي.

وقال مجد علي ( أحد سكان الريف الشرقي) لموقع الحل السوري، استهدف الطيران الحربي الروسي بأكثر من غارة، سوق شعبي في مدينة البصيرة، ما أسفر عن مقتل 14 مدنياً معظمهم من الأطفال والنساء، وجرح آخرون غالبيتهم بحالة حرجة ما يرجح زيادة عدد القتلى، تزامن ذلك مع قصف استهدف منازل المدنيين بقرية بقرص مودياً بحياة ثلاثة أطفال وشقيقهم الأكبر إضافة إلى دمار كبير بالممتلكات.

كما تعرضت مدينة الشحيل لقصف مماثل ، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أطفال وامرأة (نازحون من قرية المريعية)، إضافة إلى أضرار مادية كبيرة في المكان، حسب المصدر ذاته.

إلى ذلك، استهدف طيران التحالف الدولي ، ليل أمس ، بالرشاشات الثقيلة منازل المدنيين وسط مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، ما أدى لوقوع عدة إصابات في صفوف المدنيين.

من جهة أخرى، استهدف طيران التحالف الدولي، جسر الصالحية غربي مدينة # #البوكمال وجسر الطريف في ريف ديرالزور الغربي ، ماتسبب بخروجهما عن الخدمة.

وفي سياق منفصل، قام أمني في تنظيم داعش، باعتقال عدة شباب من قرية بقرص، نتيجة قيامهم بتصوير مكان القصف الذي تعرضت له القرية.

الجدير بالذكر أن مدينة دير الزور شهدت خلال الأيام القليلة الماضية قصفاً جوياً مكثفاً تسبب بسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين، إضافة لدمار الجسور الواصلة بين ضفتي نهر الفرات شرقي وغربي المدينة.