بغداد 36°C
دمشق 31°C
الثلاثاء 3 أغسطس 2021
ضبط 68 برميل يحوي مواد غذائية فاسدة بريف دمشق - الحل نت


كشفت #مديرية_التجارة_الداخلية التابعة لحكومة النظام بريف دمشق أن “تشديد الرقابة على الأسواق وخاصة للمواد النوعية والسلع الضرورية أدى لضبط معمل يحوي 86 برميلاً تحوي مواد غذائية فاسدة في منطقة #جرمانا, واتخذت بحق صاحب المعمل الإجراءات القانونية الرادعة وتم تنظيم الضبط التمويني اللازم”.

 

ونظمت المديرية الأسبوع الماضي /175/ ضبطاً منها /61/ مخالفات جسيمة شملت سبعة أفران لتوقفها عن العمل من دون إعلام المديرية وعدم تصنيع كامل المخصصات ونقص بالوزن وسوء صناعة الخبز, و/9/ معامل كونسروة ومواد غذائية لحيازة مواد فاسدة ودقيق تمويني والغش في البضاعة ذاتها وبطاقة البيان والاتجار بتهريب مادة البنزين, و/45/ ضبطاً بحق السرافيس لعدم الإعلان عن بدل خدمات وتقاضي زيادة بأجور النقل.

كما تم إغلاق مخبز تنور سياحي ومعمل تحميص فستق ومعمل تنفيض أكياس الدقيق لحيازتهم دقيقاً تموينياً و/3/ معامل كونسروة ومعمل مقبلات غذائية وورشة طحينة لقيامها بأعمال الغش بالبضاعة ذاتها.

يشار إلى أنه وصل عدد الضبوط المسجلة منذ بداية العام الحالي حتى شهر آب وصلت لنحو 29 ألف ضبط في مختلف الأسواق والفعاليات الاقتصادية، إضافة إلى سحب حوالى 10 آلاف عينة لمواد تم الاشتباه في سلامتها وإحالتها إلى المخابر المختصة للتأكد من صحتها ومدى مطابقتها للمواصفات القياسية السورية المعتمدة، أي إن الإجمالي نحو 39 ألف #ضبط خلال 8 أشهر


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية