أمريكا تعلق محادثتها مع روسيا بشأن سوريا.. وتقول إن هذا القرار “لم يؤخذ بخفّة”

أمريكا تعلق محادثتها مع روسيا بشأن سوريا.. وتقول إن هذا القرار “لم يؤخذ بخفّة”

الحل السوري – وكالات

أعلنت #الولايات_المتحدة تعليق المباحثات مع #روسيا حول سوريا، واتهمت #موسكو بـ”عدم الوفاء بالتزاماتها تجاه اتفاق وقف إطلاق النار”.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية (جون كيربي) في بيان نشرته رويترز، إن #واشنطن “ستعلق مشاركتها في القنوات الثنائية التي فُتحت مع #روسيا للحفاظ على اتفاق وقف الأعمال القتالية… هذا ليس قراراً اتخذ بخفة”، على حد تعبيره.

وكانت الولايات المتحدة قد هددت، منذ يومين، بتعليق المحادثات مع موسكو، نتيجة استمرار الحملة العسكرية التي يشنها النظام وروسيا في #حلب، والتي راح ضحيتها أكثر من 350 مدنياً خلال أسبوع واحد.

وأكد كيربي في البيان على أن الولايات المتحدة “ستبقى على تواصل مع الجيش الروسي لتجنب ما يسمى بالاحتكاك ولتجنب المواجهات العسكرية العرضية فوق سوريا”.

وبدأت الولايات المتحدة حملة عسكرية ضمن تحالف دولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في #سوريا بشهر أيلول عام 2014، في حين أعلنت روسيا بدء حملة جوية في الشهر ذاته بالعام التالي.

وفي رد على القرار الأمريكي، قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية (ماريا زاخاروفا) إن واشنطن “تحاول إلقاء اللوم على روسيا من خلال تعليق التعاون مع موسكو بشأن هدنة في سوريا”. مشيرةً إلى أن أمريكا “لم تف بنواح أساسية من اتفاق الهدنة الذي تم بوساطة موسكو”، على حد قولها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.