بغداد 15°C
دمشق 6°C
الإثنين 1 مارس 2021
دير الزور: مقتل 10 مدنيين بغارات روسية.. والتحالف يستهدف جسر البصيرة ويخرجه عن الخدمة - الحل نت

دير الزور: مقتل 10 مدنيين بغارات روسية.. والتحالف يستهدف جسر البصيرة ويخرجه عن الخدمة


حمزة فراتي – دير الزور

قُتل عشرة مدنيين وجرح آخرون، مساء أمس، نتيجة استهداف الطيران الحربي الروسي، بأكثر من غارة، قريتي بريهة والصبحة بريف #دير_الزور الشرقي.

أبو يوسف (أحد سكان الريف الشرقي)، قال لموقع الحل، إن الطيران الحربي الروسي “استهدف بأكثر من غارة، مساء أمس، قرية الصبحة، حيث تركز القصف على مسجد عمر بن الخطاب والمنازل المحيطة به وسط القرية، ما أسفر عن مقتل ثمانية مدنيين (بينهم نساء وأطفال) إضافة لدمار بالممتلكات، وذلك تزامناً مع استهداف قرية بريهة بغارتين، ما أدى لمقتل شخصين وإصابة آخرين بجروح إضافة لإضرار مادية”.

إلى ذلك، استهدفت الغارات أيضاً منازل المدنيين والمشفى الميداني بقرية جديد عكيدات بريف دير الزور الشرقي، ما أسفر عن وقوع عدة إصابات في صفوف المدنيين وتضرر أجزاء كبيرة من المشفى وخروجه عن الخدمة.

واتصالاً بذلك، قام طيران التحالف الدولي، باستهداف جسر البصيرة، مساء أمس، ما أدى لخروجه عن الخدمة، مُلحقاً أضراراً مادية بالمنازل القريبة من الجسر وإصابات في صفوف المدنيين.

وفي سياق منفصل، قام تنظيم #داعش بقطع الكهرباء عن الذين لم يتمكنوا من تسديد الفواتير، في أغلب قرى وبلدات الريف الشرقي، كما قام باعتقال بعض الأشخاص ممن عارضوا القرار. فيما قام عناصر من الحسبة بقطع يد شخصين بقرية السيال بريف مدينة #البو_كمال بتهمة “السرقة”.
الجدير بالذكر أن التنظيم يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل وأجزاء كبيرة من المدينة ويفرض #حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام.


التعليقات