أفاد نائب وزير #الخزانة_الامريكية آدم  زوبين والمكلف بمكافحة تمويل الإرهاب “من المقرر عقد دول التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في الكويت الاثنين المقبل اجتماعاً، وذلك لمناقشة مكافحة تمويل التنظيم “.

 

ووفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية “آ. ف . ب” قال زوبين أن “المجتمعين سيبحثون مواصلة تطوير وتنسيق التدابير ضد النشاط المالي للتنظيم “.

واكد نائب وزير الخزانة الأمريكية ان ” تمويل تنظيم الدولة ضعيف، حيث أن العديد من عناصره يغادرون ساحة المعركة في العراق بسبب تخفيض مرتباتهم، إضافة لعدم دفع التنظيم تعويضات لعائلات قتلاه”، لافتا إلى “وجود حالات فساد مالي بين عناصر التنظيم”.

وكانت عدة مصادر إعلامية أكدت هروب العديد من قيادات التنظيم والمقاتلين مع عائلاتهم من مدينة الموصل العراقية التي يسيطرون عليها بعد المعركة الكبيرة التي أطلقها التحالف الدولي ضده في المدينة، وذلك إلى مدينة #الرقة معقل التنظيم في #سوريا.

وتتألف “مجموعة العمل لمكافحة القدرات المالية لتنظيم الدولة”، من 35 دولة بقيادة كل من الولايات المتحدة والسعودية وإيطاليا”.

يشار إلى ان مصادر إعلامية من #الرقة أفادت موقع #الحل_السوري، في وقت سابق من هذا الشهر بأن “قيادة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) قررت تخفيض رواتب العناصر بقيمة خمسة دولارات، ليصبح راتب المقاتل الشهري 35 #دولار أمريكي فقط”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.