الإدارة الذاتية : ثلاثة أشهر إضافية على الخدمة للفارين من واجب “الدفاع الذاتي”

الإدارة الذاتية : ثلاثة أشهر إضافية على الخدمة للفارين من واجب “الدفاع الذاتي”

جوان علي – القامشلي

أكد ريزان كلو (الرئيس المشترك لهيئة الدفاع والحماية الذاتية في #الإدارة_الذاتية بـ #الحسكة)، إقرار “زيادة ثلاثة أشهر على خدمة الفارين من واجب الدفاع لدى سوقهم من قبل الهيئة”، نافياً ما أشيع حول تمديد مدة الخدمة لواجب “الدفاع الذاتي”.

جاء ذلك في مؤتمر نظمته هيئة الدفاع والحماية الذاتية في مقرها بالقامشلي، أمس، قال فيه كلو إن القرار الصادر في وقت سابق من الهيئة، “يؤكد على أن تضاف ثلاثة أشهر إلى خدمة الفارين من واجب الدفاع الذاتي لدى توقيفهم، في حين يخدم الملتحقون بواجب الدفاع الذاتي بشكل تطوعي مدة الخدمة المحددة بـ 9 أشهر”.

وأوضح  كلو أن “لا تغييرات ستطرأ على مدة خدمة المغتربين في حال تقديم طلباتهم إلى مقرات واجب الدفاع الذاتي في مدن مقاطعة الجزيرة” وفق قوله.

من جانبه أشار خليل خبات (القيادي العام لواجب الحماية الذاتية) في المؤتمر ذاته، “أن القرار سيدخل حيز التنفيذ بتاريخ 1/12/2016 واستناداً على الكتاب الوارد الذي تم اقراره من قبل المجلس التنفيذي رقم/2679/ بتاريخ 20/9/2016”.

يشار إلى أن واجب “الدفاع الذاتي” تعتبره بعض الأطراف السياسية تجنيداً إجبارياً، لا يلقى القبول الشعبي ويعتبر أحد أسباب هجرة الشباب من مناطق الإدارة الذاتية، وهو أحد النقاط الخلافية بين حركة المجتمع الديمقراطي و #المجلس_الوطني_الكردي في سوريا حتى الآن.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.