قائد العمليات الأمريكية: وحدات حماية الشعب ستشارك في معركة الرقة

قائد العمليات الأمريكية: وحدات حماية الشعب ستشارك في معركة الرقة

الحل السوري – وكالات

أعلن قائد العمليات الأمريكية في المنطقة الموجود بـ #العراق (ستيفن #تاونسند) أن #وحدات_حماية_الشعب ستشارك مع #التحالف_الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في معركة عزل #الرقة.

وقال الجنرال تاونسند خلال مؤتمر صحفي إن “القوة الوحيدة التي تتمتع بالقدرة في أي مدى قريب هي #قوات_سوريا_الديمقراطية والتي تشكل وحدات حماية الشعب جزءًا كبيراً منها.. سنتحرك قريباً لعزل الرقة بالقوات المستعدة للذهاب”.

وتضم قوات سوريا الديمقراطية فصائل عربية صغيرة يشكل مقاتلوها حوالي نسبة 25% من القوات، ووحدات حماية الشعب التي تضم مقاتلين أكراد، يشكلون الغالبية العظمى.

وكان الرئيس التركي (رجب طيب #أردوغان) قد صرح في وقت سابق من هذا الشهر بأن بلاده تبحث المشاركة في هجوم #الرقة مع #أمريكا، لكنه شدد على أن شرط بلاده هو عدم مشاركة وحدات حماية الشعب فيها.

وتعتبر #تركيا الوحدات الكردية جزء من حزب العمال الكردستاني، المصنف كتنظيم إرهابي في تركيا وأمريكا، وتنفي واشنطن والوحدات هذا الانتماء.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية أمس إن معركة الرقة باتت قرية، وكشفت أنها “ستتداخل مع معركة #الموصل”، التي بدأت منذ أيام.

وبدأ الجيش العراقي و #البيشمركة الكردية (قوات اقليم كردستان العراق) معركة الموصل ضد داعش منذ عشرة أيام.

وتقود تركيا حملة عسكرية شمال سوريا يشارك فيها مقاتلون سوريون محليون عرب وتركمان، باسم “#درع_الفرات”، تطمح أنقرة أن تشارك هذه القوات في عملية الرقة.

ويقول نشطاء عرب من مدينة الرقة إن الأهالي “يفضلون أن تدخل مدينتهم قوات عربية بدلاً من الكردية، بسبب الحساسيات العرقية والانتهاكات التي جرت في مناطق سيطر عليها الوحدات بريف المحافظة الشمالي العام الماضي” على حد قولهم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة