محمد عمر – درعا

شن جيش خالد بن الوليد المرتبط بتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) اليوم، حملة اعتقالات طالت عدد من قيادات الجيش في بلدة جملة بمنطقة حوض اليرموك بريف #درعا الغربي.

وقال محمد البريدي أحد شهود العيان ومن سكان المنطقة، لموقع الحل السوري، إن “منطقة حوض اليرموك شهدت صباح اليوم استنفار أمني كبير، حيث طوقت أعداد كبيرة من مقاتلي جيش خالد بلدة جملة، ليقوموا بعدها بعملية اعتقال طالت عدد من القيادات السابقة لجيش خالد، من بينهم أبو عبيدة قحطان ونضال سعد الدين البريدي شقيق مؤسس جيش خالد (أبو علي البريدي) الملقب بالخال”.

وأضاف البريدي، أن “حملة الاعتقالات طالت أيضاً نادر القسيم المسؤول عن سجن UN في المنطقة، وعدد من مقاتلي الجيش، بالإضافة لتفتيش منازلهم بحثاً عن مطلوبين”.

وأكد البريدي، إن “هذه الحملة  تأتي على خلفية اغتيال الأمير العام لجيش خالد بن الوليد (أبو هاشم الشامي) بانفجار #عبوة_ناسفة استهدفت سيارته على طريق جملة –عابدين، بالإضافة لهروب اثنين من المساجين من سجن الـ UN في بلدة جملة، في 19 من الشهر الحالي، فيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن العمليتين حتى اليوم”.

الجدير بالذكر إن منطقة #حوض_اليرموك، تشهد منذ شهر تشرين الثاني 2014 اقتتالاً بين جبهة فتح الشام وفصائل المعارضة من جهة، وجيش خالد بن الوليد من جهة أخرى، وذلك على خلفية اتهام قوات المعارضة، لجيش خالد بالارتباط بتنظيم الدولة، حيث أسفرت هذه المواجهات عن سقوط أكثر من 200 قتيل من كلا الطرفين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.