ورد مارديني – ريف دمشق

قتل ثلاثة مدنيين وجرح آخرون، بينهم أطفال ونساء، اليوم، بقصف جوي من الطيران الحربي على مدينة #دوما بريف دمشق، في حين تظاهر المئات، في مدن وبلدات في #الغوطة_الشرقية، مطالبين الفصائل العسكرية بالتوحد و”إشعال الجبهات” ضد قوات النظام.

وقال الناطق الرسمي للدفاع المدني “محمود آدم” لموقع الحل السوري ‘‘إن ثلاثة مدنيين قتلوا، وجرح العشرات، بينهم أطفال ونساء بحالة خطرة، جراء عدة غارات جوية من الطيران الحربي التابع للنظام على الطريق الواصل بين مدينتي دوما ومسرابا، وطالت غارات مماثلة بلدتي الشيفونية والريحان، واقتصرت الأضرار على المادية’’.

من جانبه أكد الناشط الإعلامي محمد حمدان لموقع الحل السوري ‘‘أن الغوطة الشرقية شهدت اليوم الأربعاء #مظاهرات، انطلقت من مدينة دوما، باتجاه بلدات مسرابا، وعربين، وحمورية، وطالب خلالها المتظاهرون، “فيلق الرحمن” و” #جيش_الإسلام” و”جيش الفسطاط”، بإشعال جبهات القتال مع قوات النظام في محيط الغوطة، وإنشاء “غرفة عمليات موحدة” لتجنب سيطرة النظام على مناطق جديدة منها’’.

يذكر أن الغوطة الشرقية تعيش حالة من التوتر والخلافات بين الفصائل العسكرية، ما دعا المدنيين للخروج في مظاهرات، خوفاً من تكرار سيناريو التهجير القسري في المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.