وزير الدفاع الأمريكي: معركة الرقة باتت قريبة.. وستكون السيطرة فيها “نهائية” على المدينة

وزير الدفاع الأمريكي: معركة الرقة باتت قريبة.. وستكون السيطرة فيها “نهائية” على المدينة

أعلن وزير الدفاع الأمريكي (آشتون #كارتر) أن معركة #الرقة “باتت قريبة”. وقال في مؤتمر صحفي نقلته CNN، إن السيطرة على المدينة “ستكون نهائية”، على حد وصفه.

وكشف الوزير الأمريكي أن بلاده تواصل حالياً الحديث مع #تركيا بشأن دورها في المعركة المرتقبة،. لافتاً إلى أن #التحالف_الدولي “سيخوض المعركة بالقوات المتاحة”، دون أن يوضح هوية تلك القوات.

وكان التحالف الدولي الذي تقوده #الولايات_المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، قد أعلن منذ أيام أن #قوات_سوريا_الديمقراطية (تشكل #وحدات_حماية_الشعب) نواة لها، ستشارك في عملية السيطرة على الرقة، لأنها “القوة الأكثر قدرة على ذلك”، بحسب قوله.

وقال كارتر أمس: “ننوي الذهاب إلى هناك قريباً بالقوة القادرة على عمل ذلك. سنطوق المدينة، ونسيطر عليها بشكل نهائي”. مضيفاً: “نواصل حالياً الحديث مع تركيا بشأن ذلك، وبشأن دور محتمل لأنقرة في ذلك بوقت لاحق”.

وتطلب تركيا أن تشارك في عملية الرقة وتشترط عدم إقحام وحدات حماية الشعب فيها. فيما أعلنت الوحدات استعدادها خوض المعركة، شرط ألا تشارك #تركيا في الحملة.

ونفى الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية (#طلال_سلو) لموقع الحل، أمس، تلقى القوات من التحالف الدولي “أي أسلحة أو معدات عسكرية حتى الآن، استعداداً لمعركة #الرقة”.

وقال سلو إن الاستعدادات لحملة تحرير الرقة “جارية كما جميع الحملات السابقة التي جرت ضد التنظيم”.رافضاً تحديد أي مواعيد للحملة لكون ذلك “مرتبط باعتبارات عسكرية”، على حد تعبيره.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.