وزير خارجية تركيا: “أريد أن أذهب شخصياً إلى أرملة الطيار الروسي لأعتذر لها”

وزير خارجية تركيا: “أريد أن أذهب شخصياً إلى أرملة الطيار الروسي لأعتذر لها”

الحل السوري – وكالات

أعلن وزير الخارجية التركي (مولود تشاويش #أوغلو) أنه يريد الذهاب شخصياً لمقابلة أرملة الطيار الروسي الذي أسقطت القوات التركية طائرته العام الماضي، للاعتذار لها.

وقال أوغلو في مقابلة مع قناة روسيا 24 نقلتها وكالة سبوتنيك: “لقد قلت لوزير الخارجية الروسي (سيرغي #لافروف) إني أريد تقديم الدعم المالي لعائلة الطيار الذي قُتل، ومقابلة أرملته لتقديم الإعتذار إذا لم يكن لديها مانع”.

وأسقط #الجيش_التركي في 24 تشرين الثاني (نوفمبر) العام الماضي طائرة سوخوي24 روسية عند الحدود مع سوريا، قالت #أنقرة إنها اخترقت مجالها الجوي.

وشهدت العلاقات الروسية التركية منذ حادثة الطائرة انقطاعاً كاملاً، إلى أن قام الرئيس التركي (رجب طيب #أردوغان) بالاعتذار من #موسكو عن مقتل الطيار في شهر حزيران (يونيو) هذا العام.

وتحسنت العلاقات بين موسكو وأنقرة بعد اعتذار أردوغان، وتبادل رئيسا البلدين عدة زيارات منذ ذلك الحين، وأعلنا عن اتفاقيات اقتصادية جديدة.

وتشترك #روسيا مع #تركيا في وجهات النظر حول وجوب “إيصال المساعدات إلى المحاصرين في #حلب، وإخراج مقاتلي جبهة #فتح_الشام (#جبهة_النصرة) من المنطقة الشرقية المحاصرة”، لكنهما يختلفان حول عملية الانتقال السياسي وضرورة رحيل رئيس النظام (#بشار_الأسد) بحسب تصريحاتهما.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.