القوات الديمقراطية تواصل تقدمها نحو الرقة.. ومقتل خمسة مدنيين بالقصف

القوات الديمقراطية تواصل تقدمها نحو الرقة.. ومقتل خمسة مدنيين بالقصف

الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #الرقة، موقع الحل السوري، بأن #قوات_سوريا_الديمقراطية تقدمت شرق #عين_عيسى وفجرت عدداً من الجسور قرب المدينة، ونقلت أكثر من عشرين أسرة من إحدى القرى المجاورة لها ﻷنها “أصبحت منطقة عسكرية نتيجة الاشتباكات” بحسب تعبيره.

وقال الناطق باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت، إن القوات الديمقراطية “سيطرت على قرية الحدريات جنوب شرق عين عيسى، وفجرت عدداً من الجسور الواقعة على قنوات الري قرب البلدة، ونقلت أكثر من عشرين عائلة من قرية الحديرات إلى صيدا (شمال عين عيسى) بسبب الاشتباكات”.

وفي السياق ذاته، بيّن المصدر أن طيران #التحالف_الدولي (الداعم لحملة القوات الديمقراطية) فجر سيارة لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) شمال قرية خنيز بريف الرقة، ما أدى إلى مقتل أربعة عناصر.

ووثق نشطاء الحملة مقتل خمسة مدنيين، بينهم طفلان، في ريف الرقة الشمالي (قرية الهيشة)، نتيجة “قصف التحالف الدولي ومدفعية قوات سوريا الديمقراطية” بحسب الصالح.

وبدأت القوات الديمقراطية منذ ثلاثة أيام حملة عسكرية باسم “#غضب_الفرات” بهدف إخراج التنظيم من مدينة الرقة مركز ثقله في سوريا.

وأعلنت القوات اليوم سيطرتها على قرى (العطية والقدرية والجليل وعبد الله) قرب عين عيسى، وقرية (الحياوي) قرب سلوك، وقالت إن “الاشتباكات مازالت مستمرة بينها وبين التنظيم في كل محاور القتال”، في إشارة إلى جبهتي #عين_عيسى و #سلوك بريف الرقة.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.