إعادة تفعيل بوليصة تأمين المسافرين السوريين بحد 50 ألف دولار.. فما الذي تشمله؟

إعادة تفعيل بوليصة تأمين المسافرين السوريين بحد 50 ألف دولار.. فما الذي تشمله؟

أكد رئيس #الاتحاد_السوري_لشركات_التأمين التابع للنظام ياسر المشعل “إعادة #المؤسسة_العامة_السورية_للتأمين لتفعيل #بوليصة_المسافر، التي توقفت مع مطلع العام 2012، بسبب #الحصار المفروض وعدم قبولها من الدول الأخرى”.

 

وبحسب رئيس الاتحاد تضم البوليصة “خدمات معلومات #السفر والإحالة إلى مراسلين طبيين في الخارج والمشورة الطبية عن بعد وتسليم رسائل عاجلة، بحدود تغطية مجانية، وإيفاد طبيب مختص بحدود تغطية المصاريف الفعلية، والإجلاء أو الترحيل الطبي بحد تغطية أقصى 50 ألف دولار”.

وتضم البوليصة مجموعة من المنافع الأخرى “النقل للانضمام إلى المستفيد بحدود تغطية تكلفة تذكرة ذهاباً وإياباً، عودة أولاد معالين بتغطية تكاليف تذكرة ذهاب، وإعادة الجثمان بحد تغطية أقصى 50 ألف دولار، فقدان أو اختفاء الأمتعة، بحد أقصى 800 #دولار، العناية الطارئة للأسنان بحد أقصى 600 دولار المصاريف الطبية والاستشفاء في الخارج بحد أقصى 50 ألف دولار، الإنقاذ في البحر والجبل بحد أقصى 25 ألف دولار، وإلغاء الرحلة (بعد 8 ساعات تأخير) بحد أقصى ألف دولار في الرحلة، وفقدان جواز السفر، رخصة السوق أو بطاقة الهوية الوطنية في الخارج بحد أقصى 300 دولار، وتأخر الأمتعة بحد أقصى 300 دولار”. بحسب ما نقلته صحيفة “الوطن” المقربة من النظام.

وأوضح المشعل أن  “مدة التغطية للبوليصة حتى 92 يوماً متتالياً في الرحلة الواحدة، وتشمل الفئة العمرية حتى سن 75 عاماً كحد أقصى، ويشمل نطاق التغطية كلاً من النمسا وبلجيكا وجمهورية الشيك والدنمارك وأستونيا وفيلندا وفرنسا وألمانيا واليونان وهنغاريا وآيسلند وإيطاليا ولاتفيا وليتوانيا ولوكسمبورغ ومالطا وهولندا والنرويج وبولندا والبرتغال وسلوفاكيا وسلوفينيا وإسبانيا والسويد وسويسرا وليشتنشتاين وتركيا وأوروبا باستثناء بلد الإقامة الدائمة”.

وبيّن رئيس الاتحاد أن “#برنامج_تأمين_السفر يؤمن التغطية التأمينية للمسافرين ويساعدهم حول العالم في الحال المفاجئ أو أي حادث خلال الرحلات خارج بلد إقامتهم الدائمة، وتشمل المنافع تغطية المصاريف الطبية والعلاج الاستشفائي ولا يغطي إلا نفقات الطوارئ الطبية المعقولة”.

وأشار إلى أنه “حال قرر طبيب الشركة الإدارة أنه لا بد من نقل المستفيد للعلاج الطبي على الشركة الإدارة ترتيب وتغطية نفقات إجلاء المستفيد طبياً عبر تأمين مروحية أو إسعاف جوي أو أرضي، إضافة إلى ترتيب رحلة السفر المقررة”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.