حمزة فراتي – دير الزور

قُتلت امرأة وطفل وأصيب آخرون بجروح، ليل أمس، بقصف للطيران الحربي الروسي، على قرية مراط بريف #دير_الزور الشرقي، بحسب ما أفادت مصادر من المنطقة.

وقال علاء علي (أحد سكان الريف الشرقي) لموقع الحل إن الطيران الحربي الروسي “استهدف، ليل أمس، بأكثر من غارة، منازل المدنيين بقرية مراط، حيث تركز القصف على وسط القرية، ما أسفر عن مقتل امرأة وطفل، وإصابة أكثر من عشرة آخرين (معظمهم من الأطفال)، إضافة لأضرار الممتلكات”.

وأضاف المصدر أن الغارات الجوية “تزامنت مع قصف مدفعي نفذه النظام، استهدف قرية الحسينية ما أدى لمقتل شاب وإصابة آخرين بجروح أيضاً”. لافتاً إلى أن “الأماكن المستهدفة لا تحتوي على أي مقار أو تجمعات لعناصر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)”، بحسب قوله.

من جهة أخرى، استهدف الطيران الحربي آليات تابعة للتنظيم في محيط قرية الجفرة، ما أسفر عن مقتل وجرح أكثر من عشرة عناصر في صفوفه.

وفي سياق مختلف، قام عناصر من التنظيم، بإعدام رجلين في مدينة #العشارة بريف دير الزور الشرقي، بتهمة “تهريب أشخاص خارج مناطق سيطرة التنظيم”، وذلك بعد اعتقال دام لشهر.

الجدير بالذكر، أن التنظيم يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل وعلى أجزاء كبيرة من المدنية، ولا يزال يفرض حصاراً خانقاً على ما تبقى منها، للعام الثاني على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.