بغداد 29°C
دمشق 23°C
الخميس 6 مايو 2021
نزوح أكثر من 4 آلاف مدني من شرق حلب إلى مناطق الوحدات والنظام - الحل نت

نزوح أكثر من 4 آلاف مدني من شرق حلب إلى مناطق الوحدات والنظام


الحل السوري – وكالات

أفاد #المرصد_السوري لحقوق الإنسان، بأن عدد المدنيين النازحين من #شرق_حلب ارتفع إلى أكثر من أربعة آلاف شخص، بعد سيطرة النظام على حي #مساكن_هنانو وتقدمه في أحياء أخرى.

وقال المرصد بتصريح نقلته فرانس برس، إن “عدد الفارين من الأحياء الشرقية، منذ ليل السبت تجاوز الأربعة آلاف مدني، توجه أكثر من 2500 منهم إلى حي #الشيخ_مقصود (يقطنه غالبية كردية)، فيما وصل نحو 1700 مدني إلى مناطق سيطرة قوات النظام”.

ويحاصر النظام السوري 275 ألف مدني داخل أحياء #حلب الشرقية منذ تموز (يوليو) الماضي، ويشن مع #روسيا حملة مكثفة بحجة “محاربة الإرهابيين الموجودين داخلها”.

وتشير التقديرات إلى وجود ما لا يزيد عن 300 من مقاتلي جبهة #فتح_الشام (جبهة النصرة سابقاً) داخل الأحياء الشرقية.

وقالت وكالة سانا التابعة للنظام إن “الجيش قام بإجلاء 1500 شخص أغلبيتهم من النساء والأطفال من شرق حلب، ونقلهم إلى مناطق آمنة”، بحسب الرواية الرسمية.

وأظهرت تسجيلات مصورة نشرها نشطاء من حي الشيخ مقصود في حلب (الخاضع لسيطرة #وحدات_حماية_الشعب) وصول آلاف الأشخاص من الأحياء الشرقية.

وذكر مصدر مقرب من المقاتلين في الشيخ مقصود أن قوات #الأسايش (الشرطة) “استقبلت المدنيين الوافدين عند مدخل الحي ونقلتهم إلى الداخل بعد أن قامت بتأمينهم”، بحسب قوله.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه “من المرجح أن ترتفع أعداد النازحين باتجاه الشيخ مقصود بشكل كبير خلال الأيام القادمة، بعد إعلان القوات التي تسيطر على الحي استعدادها استقبال كافة المدنيين الوافدين”، وفق المصدر.


التعليقات