التحالف: القوات الديمقراطية هي التي تقود معركة الرقة.. وتركيا “لن تشارك حالياً”

التحالف: القوات الديمقراطية هي التي تقود معركة الرقة.. وتركيا “لن تشارك حالياً”

الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي، موقع الحل السوري، بأن طائرات حربية قصفت مقراً لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في #ريف_الرقة، ومواقع أخرى داخل المدينة.

وقال الناطق باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت (محمد الصالح)، إن “طائرات حربية غير معروفة الهوية، قصفت مقر #الحسبة التابع لداعش في قرية #القحطانية، ونفذت طائرات أخرى تابعة للتحالف الدولي، غارات داخل المدينة على منطقتي الصناعة والسكة، سُمع على إثرها أصوات أربعة انفجارات”.

وفي سياق آخر، ذكر نائب قائد عمليات التحالف ضد داعش (الجنرال #روبرت_جونز) في تصريح صحفي، أن #قوات_سوريا_الديمقراطية (تشكل #وحدات_حماية_الشعب نواة لها) هي التي تقود العمليات لـ”عزل” الرقة، بدعم من التحالف، “وليس لتركيا أي مشاركة فيها الآن”.

وأشار الجنرال في الوقت ذاته إلى أن #الولايات_المتحدة “ستتابع الحوار لتجد القوة المناسبة التي ستساعد في السيطرة على المدينة بالوقت المناسب”، بحسب تعبيره.

وتعترض #تركيا على وجود عناصر وحدات حماية الشعب ضمن صفوف المقاتلين في عملية الرقة. وكانت قد أبدت استعدادها للمشاركة في الحملة إذا لم تنخرط الوحدات فيها.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (#بيتر_كوك) الثلاثاء أن القوات الديمقراطية “أنهت المرحلة الأولى من الحملة العسكرية ضد داعش في الرقة”. مؤكداً استمرار دعم بلاده الجوي لتلك القوات بهدف “تكثيف الضغط على التنظيم”.

وبدأت القوات في السادس من الشهر الماضي حملة عسكرية ضد التنظيم في محافظة الرقة، تحمل اسم #غضب_الفرات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.