هاني خليفة – حمص

استهدفت قوات النظام، ليل أمس، بصواريخ أرض – أرض، #حي_الوعر (الخاضع لسيطرة المعارضة في مدينة #حمص والذي تحاصره منذ أكثر من أربع سنوات)، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى ودمار واسع بالممتلكات.

وقال الناشط الإعلامي أسامة محمد لموقع الحل، إن قوات النظام “استهدفت المناطق السكنية داخل الحي بثمانية صواريخ”. لافتاً إلى أن “بين الجرحى إصابتين حالتهما خطرة، كما أدى القصف إلى دمار واسع بالممتلكات”.

وأكد المصدر أن قوات النظام “تركز في قصفها على #الملاجئ وأماكن تجمعات المدنيين، إذ جاء ذلك بعد انتهاء الهدنة التي تعهد بها المندوب الروسي، الذي حضر الاجتماع بين لجنتي التفاوض عن الحي وعن النظام، منذ أسبوع، والتي انتهت أمس”.

من جانبها، أصدرت اللجنة المدنية في الحي تعليمات داخل #الوعر للأهالي، تجنباً لما وصفته بـ”غدر قوات النظام”. وذلك “حفظاً لأرواح ودماء الناس”. حيث دعتهم لوقف العمل بجميع مدارس الحي والمشاريع التعليمية ليومي الإثنين والثلاثاء، والابتعاد عن الأماكن المكشوفة لقناصة النظام، وخاصة المشفى الوطني وشارع الرئيس – البساتين، وشارع الغابة.

ودعت اللجنة إلى “إلغاء التجمعات البشرية في الأماكن العامة لأي سبب، والابتعاد عن مناطق التجمع المعروفة في الحي، فضلاً عن الاتخاذ الفوري لإجراءات السلامة في حال تعرض الحي لأي قصف”. لافتة إلى أن قوات النظام “تستمر بمنعها خروج الإصابات والحالات الصحية الخطيرة من الحي”.

يشار إلى أن حي الوعر خضع لعدة هدن خلال العام الجاري، إلا أن آخرها تعرقل قبل حوالي ستة أشهر، نتيجة طلب قوات النظام بتجاوز بند المعتقلين، الذي يعد البند الأساسي للأهالي داخل الحي، ما جعلها تصعد قصفها على الحي بالأسطوانات المتفجرة والصواريخ.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.