صرح مستشار الشؤون السياسية للبعثة التركية لدى #الاتحاد_الأوروبي (فنسنت غيوم بوبو) أن “الاتحاد الأوروبي أودع نحو 727 مليون #يورو، حتى تاريخ 5-12-2016 في حسابات #البنوك_بتركيا لإنفاقها على اللاجئين السوريين”.

وأضاف بوبو خلال مشاركته في الاجتماع التعريفي السادس لأيام أفلام حقوق الإنسان، بولاية #غيرسون، شمال #تركيا أنه “في إطار اتفاقية الهجرة مع تركيا، خصّص الاتحاد الأوروبي مبلغا ماليا كبيرا لمساعدة اللاجئين، الذين تحتضنهم تركيا، حيث صادق على حزمة قيمتها 3 مليارات يورو، أودع منها حتى يوم الاثنين، 727 مليون يورو في حسابات المصارف التركية”.

وأشار الى أن “الاتحاد الأوروبي ينظّم في إطار أسبوع #حقوق_الإنسان العالمي، فعاليات في جميع دول العالم، بما فيها تركيا التي تتمتع بأهمية كبيرة لدى الاتحاد”.

وبيّن مستشار البعثة التركية أن “آلاف الأطفال والنساء والشباب والشيوخ، قتلوا أو زجّ بهم في السجون أو أصيبوا بالإعاقة جراء الحروب، وأن الكثير منهم اضطروا إلى ترك بيوتهم ومناطقهم، حيث ارتفعت أعداد اللاجئين بشكل لا يُصدق”.

وكانت الحكومة التركية والاتحاد الأوروبي توصلا في شهر آذار الماضي إلى ثلاث اتفاقيات مرتبطة ببعضها البعض حول #الهجرة، وإعادة قبول اللاجئين، وإلغاء تأشيرة الدخول للمواطنين الأتراك.

ووصلت أعداد اللاجئين السوريين في تركيا مليونين و740 ألف لاجئ، بحسب مكتب #الأمم_المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.