بعد نحو 24 ساعة من رفع أسعار #المازوت، أعلنت محافظة #دمشق عن زيادة تعرفة الركوب في خطوط #النقل الداخلي للحافلات التي تعمل على #المازوت داخل المدينة.

وأصبحت تعرفة الركوب للخطوط القصيرة لغاية 10 كم للباصات والميكروباصات 100 ليرة سورية للراكب الواحد، بعد أن كانت بـ 75 ليرة، بحسب الموقع الإلكتروني لمحافطة دمشق.

وأصبحت تعرفة الركوب للخطوط الطويلة فوق 10 كم للباصات والميكروباصات 130 ليرة للراكب الواحد، بعد أن كانت بـ 100 ليرة.

وأجمع المعلقون على القرار، في فيسبوك، أن السرافيس وباصات النقل الداخلي في دمشق، يتقاضون (قبل زيادة التعرفة) أسعاراً أكثر مما حددته المحافظة اليوم.

واتهم روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، المسؤولين المحليين، بـ«الانفصال عن الواقع»، حيث أكدوا تفاقم أزمة مواصلات حادة في ظل أزمة #المحروقات وعزوف عشرات السائقين عن العمل.

ولم تكتف الحكومة برفع أسعار المازوت بواقع (من 180 ليرة إلى 500 ليرة)، إذ رفعت أيضاً سعر ربطة الخبز من 100 ليرة إلى 200 ليرة، وقبل أيام البنزين (من 2500 ليرة إلى 3 آلاف ليرة).

وتشهد مناطق السلطات السورية أزمة حادة في توفر المشتقات النفطية، فضلاً عن أزمة الخبز، إذ عادت الطوابير أمام محطات الوقود والمخابز، في حين أعلنت الحكومة عن تخفيض مخصصات الوقود بسبب تأخر وصول الإمدادات نتيجة العقوبات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.