حلب: النظام يسيطر على المرجة وباب النيرب.. وقواته “تُجلي المدنيين قسرياً” من الأحياء الشرقية

حلب: النظام يسيطر على المرجة وباب النيرب.. وقواته “تُجلي المدنيين قسرياً” من الأحياء الشرقية

فتحي سليمان – حلب

سيطرت قوّات النظام، مدعومة بميليشيات أجنبية، مساء أمس الأربعاء، على منطقتي #المرجة و #باب_النيرب، وذلك بعد اشتباكات عنيفة خاضتها مع كتائب المعارضة المتواجدة هناك.

وقال الناشط الإعلامي ماهر أبو زيد إن المعارضة “انسحبت إلى أحياء المعادي والصالحين، فيما تتعرض الأحياء الخلفية للمعارضة لحملة قصف عنيفة، تمهيداً على ما يبدو للتقدم إليها من قبل قوّات النظام”.

في غضون ذلك، أفادت مصادر خاصة موقع الحل بأن “قوّات النظام تقوم بإجلاء المدنيين قسراً من أحياء باب الحديد وقاضي عسكر ومناطق أخرى، وذلك بعد سيطرتها عليها”.

وقال حسام الشاكر (أحد سكان حلب القديمة)، إن “مجموعات من جيش النظام أشرفت على إفراغ المنطقة من المدنيين، الذين تم نقلهم إلى مراكز إيواء غرب #حلب، ليصار إلى فرز المدنيين واعتقال المطلوبين لدى أفرع النظام الأمنية، فيما تم سحب عشرات الشباب للخدمة الإلزامية في جيش النظام”.

هذا وتشن قوّات النظام المدعومة بميليشيات أجنبية حملة عسكرية هي الأعنف على مدار السنوات الأربع الماضية، وقد تمكن النظام خلال الأسبوعين الماضيين من السيطرة على 34 حيّاً في حلب، وذلك بعد فرض حصار كامل على مناطق المعارضة في المدينة منذ نحو ثلاثة أشهر ونصف.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.