داعش يواصل تقدمه بريف حمص.. ويدمر ثلاث طائرات بقصف على مطار التيفور

داعش يواصل تقدمه بريف حمص.. ويدمر ثلاث طائرات بقصف على مطار التيفور

هاني خليفة – حمص

سيطر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، مساء أمس، على عدة مناطق في ريف #حمص الشرقي، بعد اشتباكات مع قوات النظام، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي سليمان الأحمد لموقع الحل، إن مقاتلي التنظيم “سيطروا على منطقة المشتل وقصر الحير الغربي وبرج سيرياتل وكتيبة الدفاع الجوي (جنوبي #مطار_التيفور العسكري)”. لافتاً إلى أن “عدد القتلى من الطرفين غير معروف جراء استمرار المواجهات”.

وأضاف المصدر أن الطيران الحربي الروسي والنظامي “شن عشرات الغارات على مدينة #تدمر ومواقع التنظيم فيها وفي مناطق ريف #حمص الشرقي، ما أدى إلى دمار واسع بالممتلكات، من دون تسجيل ضحايا في صفوف المدنيين”. مشيراً إلى أن “قصفاً عنيف يتعرض له مطار التيفور العسكري من قبل عناصر التنظيم، من دون معرفة الخسائر داخله حتى اللحظة”.

من جانبها، ذكرت وكالة #أعماق (المقربة من تنظيم #داعش)، أن مقاتلي التنظيم “دمروا ثلاث طائرات حربية كانت رابضة داخل #مطار_التيفور، نتيجة القصف المكثف عليه، في حين أقلعت طائرة منه تحمل ضباطاً من قوات النظام”. كما قالت إن عناصر التنظيم “دمروا دبابة ومدفعاً من عيار 122 ملم لقوات النظام، خلال المواجهات في محيط المطار”، بحسب الوكالة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.