ناشطون من حلب: “الميليشات الإيرانية تعطل إجلاء المحاصرين.. وترفض الاتفاق والهيمنة الروسية”

ناشطون من حلب: “الميليشات الإيرانية تعطل إجلاء المحاصرين.. وترفض الاتفاق والهيمنة الروسية”

فتحي سليمان – حلب

أفادت مصادر إعلامية مطلعة في #حلب المحاصرة أنه تم تأجيل إجلاء المحاصرين إلى ريف حلب الغربي، والذي كان من المقرر أن يبدأ فجر اليوم، الأربعاء، ويستمر إلى حين إجلاء نحو مئة ألف محاصر داخل المدينة.

وقال الناشط الإعلامي أحمد الخطيب إن “أول دفعة، وتضم نحو خمس سيارات بداخلها عدد من الجرحى، حاولت الخروج ليلة أمس وفق الاتفاق، من محور حي العامري جنوبي غرب المدينة، لكن حاجز للميليشيات الإيرانية منعهم من الخروج وأطلق النار مطالباً بإجلاء جرحى من مدينة #الفوعة للسماح بالخروج من حلب”.

وأضاف الخطيب أن “الميليشيات الإيرانية ترفض الاتفاق الذي أبرمته #روسيا مع الهيئة العليا للمفاوضات، بوساطة تركية أوربية، حيث بات واضحاً الاحتقان الإيراني بسبب الهيمنة الروسية سياسياً وعسكرياً”، وفق تعبيره.

هذا ولم يعرف حتى الآن موعد خروج المحاصرين من حلب، فيما تستمر عملية وقف إطلاق النار داخل المدينة بين فصائل المعارضة وقوّات النظام.

وعاشت مدينة حلب المحاصرة أيامها الأخيرة في خمسة أحياء بقيت تحت سيطرة المعارضة، يتواجد داخلها نحو مئة ألف مدني، إضافة إلى آلاف المقاتلين والناشطين مع عوائلهم، وذلك بعد سيطرة قوّات النظام على معظم المدينة عبر عملية عسكرية كبيرة بدأها في السادس والعشرين من شهر تشرين الثاني، بدعم من ميليشيات عدّة أبرزها #حزب_الله و #حركة_النجباء العراقية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.