هاني خليفة – حمص

سيطر تنظيم الدولة الإسلامية #داعش، ليل أمس، على قرية #الشريفة، غرب #مطار_التيفور العسكري، في ريف #حمص الشرقي، بعد اشتباكات مع قوات النظام، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي محمد المبارك من ريف #حمص الشرقي لموقع الحل، إنه بسيطرة التنظيم على القرية “يكون أحكم الحصار على المطار من الجهات الأربع”. لافتا إلى أن مقاتلي التنظيم “فجروا عربتين مفخختين في محيط المطار، في تمهيد منهم لاقتحامه والسيطرة عليه بشكل كامل”.

وأضاف المصدر أن المواجهات “عنيفة جداً في محيط المطار، من دون ورود أنباء عن عدد القتلى والجرحى في صفوف الطرفين حتى اللحظة”. مشيراً إلى أن تنظيم #داعش “قطع جميع طرق الإمداد باتجاه المطار”.

ويتعرض المطار منذ ثلاثة أيام إلى تمهيد بقذائف المدفعية والصواريخ والرشاشات الثقيلة عن بعد من قبل عناصر التنظيم، إذ دمر الأخير ثلاث طائرات حربية كانت رابضة في المطار قبل يومين، بحسب وكالة #أعماق (التابعة لتنظيم #داعش).

يذكر أن تنظيم #داعش سيطر على مدينة #تدمر وعدة قرى ومناطق أخرى كانت خاضعة لسيطرة قوات النظام في ريف #حمص الشرقي، وذلك ضمن حملة عسكرية شنها قبل حوالي أسبوع من أجل السيطرة على كامل مناطق سيطرة النظام في المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.