الحل السوري

لا تسعى #وزارة_الدفاع في وطنك أيها الشاب إلى تحفيزك على أداء خدمتك في الجيش والقوات المسلحة لأنها بحاجة إليك.. أبداً، هيك فقط تنشر ما تنشره اليوم إدراكاً منها أن غياب معلوماتك عن أهمية الخدمة العسكرية هي ما قد يمنعك من الالتحاق..

اقرأ بصوت منخفض وكرر الجملة، ورددها عندما تشعر باستيعابك لها.. يمكنك اتباع الشرح المرفق والصور البيانية..

الدليل على أنها مرحلة أساسية هو تمسك آلاف المجندين بمواقعهم ورفضهم أوامر تسريهم التي من المفترض أن تصدر منذ أكثر من 6 سنوات، فهنالك من يقضي اليوم عامه السابع في خدمة العلم (احتفاظ) بل ويقضي شهره العاشر أو أكثر دون إجازة.. بالتالي قد لا تكون مرحلة أساسية في حياتك.. قد تكون مرحلة حياتك كلها..

1- “خدمة العلم أو (الخدمة الإلزامية) مرحلة هامة وأساسية من مراحل حياتك أيها الشاب السوري”

2- “فالجيش العربي السوري مدرسة وطنية”

تضطر الكثير من المدارس في العالم إلى الاعتماد على المفروشات المستعملة، والاستعانة بالدلائل التعليمية لإجراء التجارب عليها أمام الطلاب، خاصة المدراس المختصة بمجال الكهرباء والميكانيك (الصناعة).. الشرح في الصورة

3- “وتنشأ بينكم علاقات أخوية و صداقات هي من أفضل الصداقات و أكثرها عمقاً و استمرارية”

لكن قد يشوبها الانشقاق أحياناً، وهو ما لا يؤثر على تلك العلاقات، فالخلاف لا يقطع للود قضية..

منشور يوضح ذلك

4- “فإذا كنت من محبي المطالعة يمكنك الذهاب الى المكتبة الثقافية للوحدة حيث ستجد جميع أنواع الكتب”

وفي حال انقطاع الوقود عن الحاجز الذي تم تكليفك بالمناوبة عليه شهراً كاملاً، يمكنك تطوير هواية القراءة، وأن تصبح قارئاً سايكو، فتشعل الكتب التي بحوزتك، وتشعر بالدفء على نار المعرفة والعلم وحرق الهواية.

5- “كما يمكنك تنمية مواهبك الفنية من خلال المشاركة في العروض المسرحية و الحفلات و سهرات السمر”

تتميز مسارح الجيش وخشباته بعدم التزامها بوحدة المكان التي يلتزم بها المسرح الكلاسيكي، فجيشنا تخلص من ترهات النصوص الجاهزة والخشبات المعتمة وانطلق لممارسة المسرح في كل شبر يمكن للعسكري فيه أن يدبك..

6- “و ستحصل على حقك من الإجازات الدورية”

راجع البند رقم واحد..

7- “ستحصل على نوعية جيدة من اللباس العسكري”

ويتميز اللباس أيضاَ بانسجامه مع جسمك لدرجة عدم إمكانية تبديله أو حتى خلعه بهدف غسله، ويتميز بقدرته على تغيير لونه عاماً بعد عام كي لا يشعرك بالملل من الهوية البصرية الواحدة.. حتى أنه يغير في طريقة فهمه لجسدك فيدرك تماما اللحظة التي يجب يترك لبعض أعضائك المجال فيها للتهوية والحصول على الهواء الصحي… هذا اللباس لم يتم تصميمه من ألوان الطبيعة عن عبث… هو يدرك تماماً متى يتماهى معها..

نماذج من تجاوب أشبال الوطن تحت بوست القيادة..

مواطن لم يفهم جيداً القصد من منشور قيادته.

مواطن متآمر على وطنه والدليل 9 لايك؟؟ لماذا تسعة بالذات؟

مواطن قرأ البند رقم واحد وظن أن بقاء المجندين دون تسريح هو من مسؤولية القيادة، ولم يدرك بعد معنى تمسك المقاتل بالسلاح..

مواطن لديه مشكلة في فهم لباس الجيش وفحوى تفاصيله كاملة وهو ما بينته القيادة في منشورها.. كما أنه لم يدرك بعد المغزى في المسرح الحديث الذي تحاكيه تجربة الجيش السوري على خشبات الوطن، فظن أن الشتائم تحمل معناها المباشر.. لم يفهم الرمز


مواطن لم يمر بتجربة الخدمة..


مواطن قرا المنشور عدة مرات وردده في داخله.. واستعان بالشروح السابقة


مواطن لديه هوايات لم تتحدث عنها القيادة.. لكن يمكن القول إن العروض المسرحية والفنية التي وردت في المنشور تستدعي أصلاً وجود خيول كضرورة بنيوية في تشكيل الأعمال الفنية الكلاسيكية والتاريخية، وهو ما يعني أنك قد تقدر على ممارسة هوايتك.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.