السيناتور الأمريكي جون ماكين: ما يحدث في سوريا هو إشارة لانهيار النظام العالمي

السيناتور الأمريكي جون ماكين: ما يحدث في سوريا هو إشارة لانهيار النظام العالمي

حذّر السيناتور الأمريكي (جون #ماكين)، من أن ما يدور في #سوريا من أحداث، يمكن أن يؤدي إلى “انهيار النظام العالمي الذي وضعته الدول بعد نهاية #الحرب_العالمية_الثانية”.

وقال الزعيم الجمهوري البارز، بمقابلة مع قناة CNN: “نرى عمليات الذبح في حلب بصور تكسر القلوب، كل هذا يجري بسبب الإخفاق الكامل للقيادة الأمريكية، فعندما لا تقود #الولايات_المتحدة الأمريكية فإن أشخاصاً آخرين سيتولون القيادة، ولهذا نرى الذبح في #حلب”، وفق قوله.

وأضاف ماكين: “انفطر قلبي لما يجري في حلب، الإبادة الجماعية التي تحصل هناك، إنها إحدى أكبر المذابح الجماعية في القرن العشرين”، على حد وصفه. مشيراً إلى أن “على الولايات المتحدة الأمريكية القيام بالكثير في سبيل استعادة موقعها والدفاع عن هذه الأمة”، بحسب تعبيره.

ويعتبر السيناتور الأمريكي، من أشد الداعين إلى التدخل العسكري الأمريكي للإطاحة بالنظام السوري، وكان قد زار المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في شمال سوريا ببداية العمل المسلح للحراك.

وماكين هو من أكثر السياسيين الأمريكيين المنتقدين لاستراتيجية الرئيس الأمريكي الحالي (باراك #أوباما) الخارجية، واتهمه بأكثر من مناسبة بأنه “أفقد أمريكا هيبتها”، بسبب الاتفاق النووي الإيراني، والسماح لروسيا بالتدخل بهذا الشكل في سوريا و #أوكرانيا.

وختم ماكين مقابلته مع CNN بالقول إنه “عندما نرى احتجاز السفن والهجمات الإلكترونية وتقطيع أوصال سوريا وكل الكوارث التي تقع هناك، في الوقت الذي نجلس فيه نشاهد ما يحصل، فهذا يمكن أن يكون إشارة إلى انهيار النظام العالمي الذي تأسس بعد الحرب العالمية الثانية، وهو النظام الذي صنع أكثر الأوقات سلامة وأمناً في تاريخ العالم”، بحسب قوله.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.